عمرو حسن: لا أعرف المسئول عن ملف السكان.. وتنظيم الأسرة أكبر مشروع استثماري رابح لمصر

قال عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، إن مصر تواجه أزمة الانفجار السكاني منذ نصف قرن من الزمان ولم يتم مواجهتها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر عاشت خلال العقد الذي بدأ 1986 وانتهي 1996 واحدة من أنجح التجارب الدولية في العالم في مواجهة الزيادة السكانية.

ولفت عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، إلى أنه خلال هذه المدة انخفض معدل الإنجاب من 5.3 إلى 3 %، لكن الموضوع لم يستمر بعد 1996.

وأكد على أن الزيادة السكانية هي تحدي التحدي، وأكبر خطر تواجهه الدولة المصرية إلى جوار مواجهة الإرهاب، مردفًا: «نتمنى أن ننهى مشكلة الزيادة السكانية وألا نصدرها للأجيال المقبلة».

وأوضح عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، أن مصر في حاجة إلى حوكمة ملف السكان موضحًا أن أكبر مشروع استثماري يمكن أن تجني مصر منه أرباحا هو تنظيم الأسرة

وأردف: 'لا أعرف من المسئول عن ملف السكان في مصر، لافتًا إلى أن المسئول عن ملف السكان يجب أن يتميز بالقوة والاستقرار والاستقلال، حتى يتسنى له معالجة الملف وعلى الناحية الأخرى يمكن محاسبته'.

واختتم عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، أن زيادة مستوى تعليم المرأة يسهم في تنظيم الأسرة والحد من أزمة الانفجار السكاني.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

مدبولى يكلف بسرعة إعداد خطة تأثيث وحدات «معا» لسكان المناطق العشوائية والتسليم للمستحقين

المفتي: تنظيم النسل مشروع ويساعد على حل أزمات الدولة