غدا.. اجتماع الفيدرالي الأمريكي لتحديد سعر الفائدة

يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غدًا الثلاثاء 25 يوليو 2023، ذلك لتحديد سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، وينعقد الاجتماع لمدة يومان وينهي يوم الأربعاء 26 يوليو 2023.

البنك المركزي الأوروبي

يتوقع العديد من المستثمرون ارتفاع معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي خلال الاجتماع غدا الثلاثاء والذي يمتد إلى اليوم الثاني، ويركز الجميع مع قرار رفع الفائدة، ويمكن أن يؤدي ارتفاع الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب عليه في الفترة المقبلة.

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول

تحديد سعر الفائدة

ويعتمد قرار تحديد سعر الفائدة الذي يصدره الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الغالب علي التضخم، حيث يتمثل الهدف الأساسي لبنك المركزي في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوي 2 % تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار، بحسب ما ذكرته رويترز.

تثبيت سعر الفائدة

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرر في اجتماعه الأخير في شهر يونيو الماضي، تثبيت سعر الفائدة الإبقاء على سعر الفائدة الأمريكية عند 5.25% وذلك بعد تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال شهر مايو قبل الماضي، إلى 4% مقابل 4.9% في أبريل الماضي.