فاتن عبد المعبود تكتب يوم الخير

يرى البعض أن الرئيس لم يجتمع مع الإعلاميين منذ 2014 ولكن كان هناك لقاءات للرئيس مع الإعلاميين أكثر من مرة ربما كان أخرها على هامش منتدى شباب العالم وكان يتضمن حديثا مع بعض الإعلاميين المصريين والأجانب، ربما يراه البعض أنه لقاء مع الإعلاميين وتبادل الحوار بشكل خاص.

على ايه حال لقد جاء الحوار مفعما بالصدق والحيوية والكثير من الحقائق، وتعددت القضايا التي تم طرحها من جانب الإعلاميين، وجاءت جميعها تعبيرا عن أفكار وهموم المواطن المصري.

اثار انتباهي بعض النقاط الهامة والصريحة التي تم تناولها في هذا اللقاء، ومن بينها كلمات استخدامها الرئيس للإجابة على بعض الأسئلة.

(بأماره ايه انا متأثرش) جملة تلقائيه نطقها الرئيس في سياق تصريحات صندوق النقد الدولي عن تأثر 143 دولة بما يحدث جراء الأزمات العالمية، وأن الدولة المصرية حاولت تخفيف الآثار السلبية لهذه الازمه على المواطن، وأكد الحديث على الانتباه أن ما يحدث في مصر هو حل للمشكلات كلها في وقت واحد.

من النقاط الهامة التي ذكرها الرئيس أن البنيه التحتية للدولة المصرية كانت (شديدة التواضع)، وأتذكر أثناء عمل لقاء مع أحد المسئولين قبل اندلاع أحداث 25 يناير، وقبل بدء إذاعة اللقاء سألته لماذا لا يوجد لدينا حجم استثمارات كبير في مصر؟ كانت إجابته اننا ليس لدينا بنية تحتية تتحمل مثل هذه الاستثمارات، وبعد هذه السنوات عمل الرئيس السيسي على حل المشكلات من جذورها، وكانت إقامة مشروعات قومية عملاقة هي إقامة لبنيه تحتية قوية جاذبة للاستثمارات مع تهيئة حياة كريمة للمواطن المصري.

(اللى هيغلط هيتحاسب من أول أنا) جملة قالها الرئيس للتأكيد على بناء نسيج مصري قوي يقوم على المواطنة وليس الدين والمعتقدات، قائم على الإنسانية والحب والتعاون يجمع كل المصريين.

(أنا النهاردة لما يكون ليا اخت أو أخ في الريف ولا يملك صرف صحى) تساءل الرئيس هل كان من الممكن تأخير هذا الأمر أكثر من ذلك وأجاب أن بكل الجوانب لا يصح سواء كان من منظور إنساني أو من منظور أخلاقي وبالتالي كان إعلان حياة كريمة هاما وضروريا.

كان يوم يحمل الخير منذ بدايته مع بدء حصاد موسم القمح، والحصاد هو رمز للفرحة والاحتفالات لدى أجدادنا القدماء، ويبشر دائما بالخير القادم وعلى الرغم من صعوبة هذا اليوم خاصة مع صيام شهر رمضان وجدنا الرئيس صبيحة اليوم التالي يتفقد أعمال التطوير بامتداد طريق القاهرة_ السويس تأكيدا على أن العمل في الدولة المصرية بلا هوادة أو راحة ليتنا كلنا مثلك سيادة الرئيس.

وتأكيدا منى على أهمية تقوية النسيج المصري اهنأ المصريين بعيد القيامة المجيد وشم النسيم والعشر الأواخر من شهر رمضان آدام الله علينا الخير والبركة والرحمة.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

 

الذهاب إلى الأعلى