فاروق حسني يكشف عن أحدث معارضه الفنية في البحرين 2022

أعلن الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة المصرية الأسبق، أحدث معارضه الفنية، والذي سيقام في مملكة البحرين، خلال الفترة من 11 يناير وحتى 5 فبراير 2022 بمركز الفنون.

ونشر الفنان فاروق حسني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة لتصميم المعرض وعلق قائلًا: «معرض 2022 مملكة البحرين».

وكان آخر معارض فاروق حسني في عام 2020، وأقيم في مجمع الفنون بقصر عائشة فهمي، واحتوى على 52 عملاً فنياً من أحدث إنتاجات الفنان ما بين عامى 2018 و 2019.

ويعد فاروق حسني أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر، وله العديد من الانجازات الثقافية في المجالات المختلفة بحكم منصبه منها ما هو في المجال التربوي والمتاحف والمشروعات الثقافية والآثار.

وترشح فاروق حسني في 2009 لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” خلفا للياباني كويتشيرو ماتسورا الذي تولى منصبه في 1999 إلى جانب وزيرة الخارجية البلغارية السابقة إيرينا بوكوفا و7 مرشحين آخرين، انتهت في 22 سبتمبر 2009 عقب خمس جولات بخسارته أمام المرشحة البلغارية التي حصلت على 31 صوتا مقابل 27 صوتا للمرشح المصري، حيث أيدت دول كفرنسا المرشح المصري فيما ساندت الولايات المتحدة وألمانيا المرشحة البلغارية.

وبعيد ظهور النتيجة وفوز بوكوفا، أعربت الوزيرة البلغارية السابقة في أول تصريح لها عن ثنائها لموقف منافسها فاروق حسني الودي منها والاحترام الذي أظهره تجاهها.

فاروق حسني
فاروق حسني
فاروق حسني
فاروق حسني
فاروق حسني
فاروق حسني
فاروق حسني
فاروق حسني

زر الذهاب إلى الأعلى