فاضت عيناه من مشهد الحج فكان من المختارين.. قصة المهندس الياباني الذي تحول حلمه إلى حقيقة

لم يتخيل ياسر الفارسي، المهندس الياباني صاحب الأصول المغربية، أن يكون من الذين اصطفاهم الله لأداء الركن الخامس، في ظل هذه الظروف الاستثنائية الذي عاشها موسم الحج مع انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، في كل بلدان العالم.

وسبق للمهندس الياباني، السفر إلى السعودية قبل 3 أعوام، بحثًا عن قوت يومه، إلا أنه منذ أن وطأت قدماه إلى الأراضي السعودية، وهو يضع نصب عينيه هدف زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج.

بدأت فكرة زيارة بيت الله الحرام، تراود ياسر الفارسي، منذ العام الماضي، وعندما رأى عبر شاشات التليفزيون نفرة الحجيج من مشعر عرفات إلى مزدلفة، لم يستطع أن يحبس دعومه التي بدأت تتساقط كأوراق الشجر من روعة المنظر، ثم بدأ في إلقاء اللوم على نفسه لعدم أداء هذه الفريضة رغم أنه يقيم في السعودية.

وفي حديث للفارسي مع «سكاي نيوز عربية»، عبر عن سعادته الكبيرة بهذه الفرصة التي وصفها «الثمينة»، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية للحجاج.

وأوضح أنه بدأ للسعي في أداء فريضة الحج عندما قدم عبر موقع وزارة الحج والعمرة لأداء الفريضة، إلا أنه لم يكن يتوقع الفوز بهذه الفرصة الذهبية، وتم قبوله وبدأ بعد ذلك في الإجراءات الأولية للحج.

وأوضاف ياسر الفارسي، أن السعودية جسدت من خلال هذه المناسبة الكريمة حرصها على سلامة الحجاج في ظل الظروف الاستثنائية، مشيرًا إلى أنها قامت بجهود كبيرة للغاية من أجل الحفاظ على سلامة الحجاج.

واستكمل حديثه بأنه وقع عليه وزوجته الاختيار لأداء فريضة الحج، ثم بدأ بعدها وزوجته الخضوع للفحص الطبي للكشف عن الأمراض، ثم حصولهما على تطعيمات الحمى الشوكية الموسمية والفحص المخصص لفيروس كورونا المستجد، ثم العزل المنزلي قبل بدء موسم الحج.

«التشريق».. كيف يقضي الحجاج الأيام المعدودات في المشاعر المقدسة؟.. صور

السعودية تعلن نجاح خطة تفويج الحجاج إلى مشعر منى والحرم المكي