فى القدمين والعين.. أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا.. فيديوجراف

أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا، بخلاف الأعراض المعروفة سابقًا، مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف، وضيق التنفس والشعور بالإرهاق.

كشف أطباء عن وجود أعراض جديدة تميز المرض، وهي التهاب ملتحمة العين أو ما يعرف بالعين الوردية، بحسب موقع "بلود سكاي"، الذي يصيب النسيج الرقيق الشفاف، الذي يغطي الجزء الأبيض من مقلة العين ويبطن داخل الجفن.

أبرز أعراض هذا الالتهاب الاحمرار والحكة وتمزق العين.

دراسة حديثة كشفت أن ثلث مرضى فيروس كورونا ظهرت لديهم تشوهات في العين، خاصة لدى المرضى الذين يعانون بشكل حاد جراء الإصابة بالفيروس.

أطباء في إيطاليا وإسبانيا كشفوا عن علامة جديدة أخرى، قد تظهر على جسد الإنسان وتؤكد إيجابية إصابته بالفيروس، وهي ظهور كدمات على القدمين لدى بعض المرضى، بحسب سكاي نيوز عربية.

بقع أرجوانية اللون تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري المائي، تظهر غالبًا فى وقت مبكر من الإصابة، مثلما حدث مع فتى يبلغ من العمر 13 عاما في إيطاليا في 8 مارس الماضي، لكن بعد توجهه إلى المستشفى ظن الأطباء أنه تعرض إلى لدغة حشرة، وبسبب الظروف السيئة التي كانت تعانيها إيطاليا لم يتم إجراء اختبار فيروس كورونا للفتى.

حاليا يعاني واحد من كل 5 مرضى في المستشفيات الإيطالية حالة جلدية غريبة في القدمين.

المجلس العام الإسباني لطب الأقدام أكد أن المصابين بفيروس كورونا تظهر على أقدامهم قروح وكدمات، خاصة الأطفال والمراهقين.

المجلس طالب الآباء بضرورة عزل أبنائهم في حال ظهور مثل تلك العلامات على أقدامهم، إلى أن يتم التأكد من أنها أعراض عادية وليست لها علاقة بمرض كوفيد-19، وعدم أخذ الأطفال إلى المستشفى إلى أن تظهر أعراض أخرى مثل الحمى وضيق التنفس.