فيفا يختار محمد صلاح والشناوي ضمن أفضل 5 لاعبين في أفريقيا

أعلن الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا «FIFA World Cup»، قائمة في الخماسي الأفضل للاعبين في قارة إفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي لـ«فيفا»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، القائمة التي تضمنت الثنائي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، ومحمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي.

كما تواجد بالقائمة كلًا من الجابوني بيير إيميريك أوبامينج، مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، وفرانك كيسي، لاعب ميلان الإيطالي.

تقارير: محمد صلاح يكتسح رونالدو في قائمة الكرة الذهبية

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن تواجد الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، ضمن المرشحين بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» لنسخة عام 2021، والمقرر لها يوم 29 نوفمبر الجاري.

ونشرت صحيفة «ميرور» الإنجليزية تقريرًا عن منافسة محمد صلاح لحصد الجائزة، وقالت، إنه منذ 2008، لم يفز أي لاعب بجائزة الكرة الذهبية، لكن الفرعون المصري هو أحد المرشحين بقوة للفوز بالجائزة هذا العام.

ترتيب محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية

وأوضحت الصحيفة أن هناك 10 لاعبين في صدارة المرشحين لنيل الجائزة، من بين الـ30 الذين أعلن عنهم في وقت سابق، من قبل المجلة الفرنسية، ووضعت محمد صلاح في المركز الثالث، فيما احتل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، صدارة الترشيحات.

واحتل الإيطالي جورجينيو، لاعب تشيلسي، يحتل المركز الرابع بين المرشحين، ويأتي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، خامسا، وفي المرتبة السادسة جيانلويجي دوناروما، حارس المنتخب الإيطالي وباريس سان جيرمان، ثم نجولو كانتي، لاعب وسط البلوز، سادسا، وبعده مواطنه كيليان مبابي، نجم البي أس جي، ثم كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، تاسعا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في المركز العاشر.

محمد صلاح ورونالدو

محمد صلاح ورونالدو محمد صلاح ورونالدو

حارس تشيلسي لـ«صدى البلد»: محمد صلاح فخر لمصر وإفريقيا.. وعلينا أن نفتخر بما يقدمه

ميندي يكشف لـ«صدى البلد» كواليس هدف محمد صلاح في مرماه بالدوري الإنجليزي

فيفا يختار محمد صلاح والشناوي ضمن أفضل 5 لاعبين في أفريقيا

تقارير: محمد صلاح يكتسح رونالدو في قائمة الكرة الذهبية