فيلم الكنيسة المعلقة.. رحلة تاريخية في سلسلة عارف عبر مكتبة الإسكندرية.. فيديو

كشف الدكتور أيمن سليمان مدير مركز توثيق التراث الحضاري بمكتبة الإسكندرية، تفاصيل عرض مكتبة الإسكندرية فيلم الكنيسة المعلقة وذلك من خلال السلسلة الوثائقية «عارف».

وقال أيمن سليمان في مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن سلسة عارف تتناول قصة وتاريخ واحدة من أقدم كنائس مصر وهي الكنيسة المعلقة.

وتابع: عُرفت بالكنيسة المعلقة بهذا الاسم لأنها مشيدة فوق الحصن الروماني بمصر القديمة حصن بابليون أو كما أُطلق عليه سابقًا قصر الشمع، والذي تم بنائه في نفس موقع واحدة من محطات رحلة العائلة المقدسة، وقد شُيد سقف الكنيسة الخشبي على شكل سفينة نوح.

وأوضح أيمن سليمان، أن فيلم الكنيسة المعلقة رقم 38 من سلسلة عارف، والهدف منها مخاطبة الشباب للتعريف بالتراث المصري، كما أن هذه الأفلام متاحة مجاني على الموقع الإلكتروني لمكتبة الإسكندرية.

وأشار أيمن سليمان، مدة الفيلم تترواح بين دقيقتين إلى 3 دقائق، وعرض المحتوى بإطار تشوقي وسريع يجذب المشاهد خاصة من الشباب، كما أن الأفلام باللغة العربية ويتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، ويتم العمل حاليا على استخدام لغة الإشارة.