في ذكرى ميلاد عمر الحريري.. رحل دون أن يعلم إصابته بالسرطان وهذه وصيته الأخيرة

تحل ذكرى ميلاد الفنان عمر الحريري اليوم الاثنين 12 فبراير، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1926، بدأ مسيرته الفنية وهو طفل من خلال فيلم سلامة في خير عام 1937.

تخرج الفنان عمر الحريري من المعهد العالي لفن التمثيل العربي عام 1947، ثم عمل بمسرح يوسف وهبي حيث شارك بمسرحية الغيرة عام 1948، وبعده عمل بالمسرح القومي، وشارك في العديد من الأعمال قبل أن يغادر القاهرة عام 1968 لإنشاء المسرح الوطني في ليبيا حتى عام 1974 وعمل هناك مدرسًا للتمثيل والإخراج.

محطات في حياة عمر الحريري

ومن أبرز الأعمال التي شارك بها بعد عودته إلى مصر «ساكن قصادي، وشاهد ماشفش خاجة وسكر هانم»، وغيرهم.

وما لا يعرفه الكثير من الجمهور، أن الفنان عمر الحريري توفى دون أن يعلم أي شيء بشأن إصابته بالسرطان.

عمر الحريري

سبب وفاة عمر الحريري

قالت ميريت ابنة عمر الحريري في لقاء تلفزيوني سابق لها، إنها تحملت مسئولية إخفاء مرض والدها بالسرطان عنه مراعاة لحالته النفسية طوال 4 سنوات قبل وفاته.

وتابعت: «تحملت مسؤولية العلم بمرض والدي واخترت إني مقولوش لو كان عرف كان هيموت في لحظتها.. عمر الحريري كان عنده طاقة إيجابية والفنان طاقة مينفعش أقوله أنت لبست البدلة الحمرا.. كان لازم حالته النفسية تفضل عالية دايمًا لأن النفسية الوحشة بتتعب».

وصية عمر الحريري

كما كشفت تفاصيل الساعات الأخيرة لوالدها قبل دخوله في غيبوبة الموت، ووصيته الأخيرة، معلقة: «أنا دخلت له العناية المركزة وكان لسه فايق وقالي على فكرة أنتِ وحشتيني وأنا راضي عنك وبعدين دخل في غيبوبة.. وكانت وصيته الدائمة ليا أنا تحديدًا كان بيقول لي متعمليش أي حاجة أبدًا أخجل منها».

عمر الحريري

ابنة عمر الحريري ابنة عمر الحريري

عمر الحريري وابنته عمر الحريري وابنته