في ذكرى ميلاد يوسف فوزي .. مصيره ارتبط بمسلسل «أوبرا عايدة» وكون ثنائي مع نادية الجندي

يحتفل اليوم الفنان يوسف فوزي، بعيد ميلاده الذي يوافق 16 يوليو من كل عام، حيث قدم أعمال عديدة خلال مسيرته الفنية الطويلة، وتنوعت أعماله بين الدراما والسينما، وكان من نجوم الأدوار الثانوية.

شارك يوسف في مسلسلات؛ «أوبرا عايدة» و«مبروك جالك قلق»، و«لحظات حرجة»، وقدم أفلام؛ «صعيدي رايح جاي»، ويعتبر ظهوره الأول في السينما في فيلم «النمر الأسود»، واشترك في العديد من الأعمال مع الفنان محمد صبحي منهم؛ مسلسل «فارس بلا جواد»، و«ملح الأرض» و«عايش في الغيبوبة»، وقدم العديد من الأفلام مع الفنانة نادية الجندي، والفنان أحمد زكي، واشترك في مسلسلات «الملك فاروق» و«هوانم جاردن سيتي».

يوسف فوزي قدم 6 أفلام متتالية مع نادية الجندي

رشحه المخرج نيازي مصطفي لتقديم أحد الأدوار فيلم «المشاغبين في الجيش»، وشارك مع حسن الصيفي في فيلم «وحوش في الميناء»، قبل أن يقابل المنتج محمد مختار، الذي يطلبه للعمل مع زوجته الفنانة نادية الجندي في 6 أفلام متتالية منهم؛ «شبكة الموت»، و«عصر القوة»، و«28 ساعة في إسرائيل» و«مهمة في تل أبيب».

وأصيب الفنان يوسف فوزي بمرض شللل الرعاش مما جعله يضطر للإعتزال في 2015، بعدما قدم أحد الأدوار لطبيب مصاب بشلل الرعاش، في مسلسل «أوبرا عايدة» عام 2000، وكان من بطولة يحيى الفخراني، ومن تأليف أسامة غازي وإخراج أحمد صقر.

يوسف فوزي اعتزل الفن في 2015

وقال الفنان يوسف فوزي،في تصريحات تلفزيونية سابقة، «أنا كويس الحمدلله لكن فيه أيام بنهج وأيام بتبقى سالكة، لكن في العموم كويس، اللي يشوف بلاوي الناس تهون عليه بلوته» وفق تعبيره.

وكانت آخر أعمال الفنان يوسف فوزي قبل اعتزاله الفن، 6 مسلسلات تلفزيونية هي؛ «أرض النعام، أستاذ ورئيس قسم، سرايا عابدين الجزء الثاني، ولاد السيدة، ولي العهد، وسوء تفاهم».

نادية الجندي تطمئن الجمهور على يوسف فوزي: «صحته في تحسن»

الذهاب إلى الأعلى