في عيد الشرطة الـ71..أبطال روت دمائهم الذكية تراب أرض الكنانة

على مر العصور ومختلف الأزمنة لا تتوانى وزارة الداخلية في تقديم أبنائها للحفاظ على أمن واستقرار البلاد، فالتاريخ سيظل شاهداً على الدور العظيم الذي يقدمة رجال الشرطة في مواجهة الصعاب والتحديات التي تواجه البلاد.

موقع "قناة صدى البلد" يرصد حكايات لضباط شرطة سالت دمائهم الذكية لتروي تراب مصرنا الحبيبة دفاعا عنها:

المقدم محمد مبروكمرت 8 أعوام على استشهاد البطل المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني، الذي سجل اسمه بأحرف من ذهب مخلدا بطولته في التاريخ المصري مثله مثل جميع شهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بدمائهم للدفاع عن أمن واستقرار الوطن، حيث استهدفته جماعة الإخوان الإرهابية يوم 18 نوفمبر 2013 بعد خروجه من مسكنه بمدينة نصر متوجها إلى عمله في عملية إرهابية خسيسة نفذها 7 أشخاص ملثمين، فتحوا النيران على الشهيد وكانوا يستقلون سيارتين ملاكي بدون لوحات معدنية، ومن على بعد 5 أمتار أمطروا جسد الشهيد برصاصات الغدر مما أدى إلى استشهاده على الفور.

الرائد ضياء فتحي

في السابع نوفمبر عام 2015 شيّع الآلاف من أهالي الشرقية، جثمان خبير المفرقعات، الرائد ضياء فتحي فتوح الذي استشهد خلال محاولته تفكيك قنبلة بدائية الصنع بجوار قسم شرطة الطالبية في الجيزة.

وتقدم صفوف المشيعين عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، على رأسهم المحافظ سعيد عبدالعزيز، ومدير الأمن اللواء سامح الكيلانى، ومدير المباحث اللواء رفعت خضر، وموفد عن رئاسة الجمهورية، وعدد من زملاء الشهيد، وأفراد أسرته.

النقيب ضياء فتحى

المقدم رامي هلال

استشهد الضابط بقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، في حادث الدرب الأحمر مساء الإثنين 18 فبراير 2019، أثناء القبض على شخص من الجماعة الإهابية، قام وقتها الإرهابي بتفجير نفسه في القوة الأمنية كان من بينهم "هلال".

 الشهيد العقيد رامي هلال

الرائد مصطفى عبيد

استشهد الضابط في انفجار عبوة ناسفة في محيط كنيسة العذراء وأبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، أثناء قيامه بواجبه بفحص حقيبة وجدت بجوار كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبو سيفين بعزبة الهجانة في مدينة نصر، تبين أن بها عبوة ناسفة، انفجرت ما أدى إلى استشهاده.

النقيب عبدالمجيد الماحياستشهد النقيب عبد المجيد الماحي الضابط بالقوات الخاصة، فيما أصيب اللواء ناصر حسين بنزيف في المخ، إثر تفجير عبوة ناسفة في مدرعة أمن مركزي أثناء توزيع تعيينات السحور على الخدمات في سيناء.

الشهيد الرائد مصطفي عبيد

الرائد مصطفى حمدون

استشهد الرائد "مصطفى حمدون" ضابط الأمن المركزي خلال حملة أمنية بقرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب في محافظة أسيوط، أثناء ضبطه مجموعة من الخارجين عن القانون.

النقيب مصطفى سمير بدوياستشهد النقيب مصطفى سميرالضابط بإدارة المرور، أثناء قيامه بعمله بفحص رخص السيارات بمدينة كفر شكر، وتسيير الحركة المرورية بشارع الخليفة المأمون، ونظرا لوجود زحام شديد، مرّ "يونس.ا" 24 عام وطلب منه الضابط فحص سيارته، وسحب رخصته، فاعترض المتهم على سحب الرخصة وترجل من سيارته، ونشبت بينهما مشادة كلامية، وسحب المتهم السلاح الميري من الضحية، وأطلق عيارين ناريين أصاب أحدهما الضابط في صدره.

 الشهيد مصطفى حمدون

العقيد هشام أبو العزم

استشهد العقيد هشام محمود أبو العزم شاهين، ضابط شرطة، في 4 نوفمبر 2016 برصاص مسلحين في شارع الأزهر بالعريش بشمال سيناء.وقال شهود عيان: "مسلحون على دراجة نارية أطلقوا الرصاص على الضابط أمام منزله أثناء انطلاقه بسيارته، ثم فروا هاربين، وعادوا مرة أخرى وأطلقوا النار من جديد عليه للتأكد من مقتله، ونقل الاهالي الضابط إلى المستشفى وفارق الحياة قبل وصوله إليه.

عيد الشرطة الـ71.. الداخلية: إعفاء ذوي الهمم وكبار السن من رسوم صحف الحالة الجنائية يوم الأربعاء

رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي بعيد الشرطة الـ71

 

الذهاب إلى الأعلى