في عيد ميلادها.. 10 معلومات عن البنت الشقية ميس حمدان

تحتفل اليوم الفنانة الأردنية ميس حمدان بعيد ميلادها، اليوم الأحد، والتي تلقب بالبنت الشقية، نظرًا لتعدد مواهبها، وخفة ظلها، وطلتها المميزة على الشاشة منذ ظهورها الأول في 2003.

اسمها الحقيقي ميس عبد الجبار حمدان سليم، من مواليد مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية، وهي أخت الشقيقتين الفنانة مي سليم، والإعلامية دانا حمدان.

انتقلت ميس مع عائلتها إلى مصر، والتحقت بكلية التجارة جامعة القاهرة.

اكتشف موهبتها أحد المسئولين بمجموعة إم بي سي، ورشحها لتقديم برنامج ساخر في 2003 مع عدد من النجوم، وكانت تتميز بقدرتها على تقليد المشاهير وأصواتهم بإحترافية مثل: سميرة سعيد، وهيفاء وهبي، وأصالة، وذكرى، وفلة، ولطيفة، وإليسا وغيرهم.

زادت شهرتها وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية بجانب تقديم البرامج والغناء، لقدرتها على التحدث بأكثر من لهجة عربية مثل المصرية والشامية، والخليجية.

شاركت ميس حمدان في بطولة العديد من المسلسلات المصرية والخليجية من أشهرها سوالف حريم، عرب لندن، المصراوية، اليشمك، عشق النساء، حب في الأربعين، طريقي، شطرنج، طاقة نور، لعبة موت، الإخوة، كيكا على العالي، خارطة أم راكان، قلوب لا تتوب، شئ من الماضي، ذئاب الجبل.

كما برزت أدوارها من خلال عدد من الأفلام السينمائية شاركت فيها مع ألمع النجوم مثل تامر حسني، و أحمد حلمي، وهشام الهويس، ومي عز الدين، فقدمت: ظرف طارق، وكيف الحال، وعمر وسلمى، و شارع 18، وسمكة وسنارة.

قدمت ميس عدد من الإعلانات التجارية، من ضمنها إعلان لإحدى ماركات الملابس الداخلية في رمضان 2020، والذي أثار ضجة كبيرة أدت لوقف إذاعته، واعتذارها للجمهور عن مشاركتها فيه.

تعاونت ميس مع شقيقتيها في تقديم برنامج تلفزيوني عام 2012 بعنوان sisters soup وكان برنامج ترفيهي، تخللت فقراته لقاءات مع نجوم، وغناء، وألعاب.

تتفاعل ميس بشكل كبير مع جمهورها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وتقدم لهم النصائح دائمًا عن الملابس، والموضة، والماكياج، والعناية بالجسم والبشرة، كما تشارك معهم فيديوهات الرقص والغناء والتقليد مما أوقعها في فخ الاتهام بالتنمر في مرة من المرات، بسبب تقديمها لشخصية خيالية تدعى 'سماح' أثناء فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا، ما أثار غضب متابعيها، ودفعهم لاتهامها بالتنمر والإساءة للحجاب، لكنها اعتذرت، ووضحت أنها لا تقصد الإساءة لأي فتاة.

تعرضت ميس حمدان للإصابة بفيروس كورونا في شهر فبراير 2020، لكنها تعافت منه.

أول صور من أفتتاح مهرجان الجونة .. أروى جودة تتألق بالسيلفر وميس حمدان بالأسود

وصول مي سليم وميس حمدان إلى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي