«في لحظة إنسانية» .. طبيب يحتضن مسنًا مصابا بكورونا 

أحدثت الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا،والمتمثلة في التباعد والعزلة عن الآخرين تأثيرا على نفسية البشر.

ونقلا عن موقع العربية، فقد لاقت صورة رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يظهر فيها طبيب يرتدي زيه الواقي من كوفيد - 19 وهو يحضن مريضاً مسناً مصاباً بكورونا في يوم عيد الشكر.

وتم التقاط الصورة داخل مستشفى يونايتد ميموريال في هيوستن بولاية تكساس، بمناسبة عيد الشكر الذي يشهد تجمع العائلات الأمريكية

كان رئيس قسم العناية المركزة في المستشفى، الطبيب جوزف فارون، قد اكد في تصريحات إعلامية 'كنت في وحدة كوفيد ورأيت هذا المريض المسن خارج سريره يحاول المغادرة، لقد كان يبكي'، مضيفاً: 'اقتربت منه وسألته عن سبب البكاء، فأجابني: أريد أن أكون مع زوجتي. عندها عانقته. لقد بكى قليلاً لكن وضعه تحسن وتوقف عن البكاء'.

ونفي الطبيب علمه  بوجود مصور يوثق هذا المشهد بالصور، مشيراً إلى أنه شعر بـ'الأسف' تجاه المريض وكان 'حزيناً للغاية مثله'.

وأضاف أن العمل في وحدة معالجة مرضى كوفيد - 19 في المستشفى 'شاق'، خصوصاً للمرضى المسنين الذين يشعرون بالوحدة، متحدثاً عن محاولة بعض المرضى الهرب، لأنهم 'كانوا يشعرون بالعزلة ويرغبون في المغادرة'.

وأشار إلى أن وضع المريض الصحي تحسن كثيراً، وبات في إمكانه الخروج من المستشفى قبل نهاية الأسبوع.

كورونا في تركيا.. أرقام وفيات قياسية مع بداية حظر التجوال

طلب الدعاء ونطق الشهادة.. وفاة صيدلي بكورونا بعد رحيل والده ووالدته وشقيقه بالفيروس