قبل نهائي أبطال آسيا.. كل ما تريد معرفته عن بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي بقيادة المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، لخوض مواجهة من العيار الثقيل، أمام نظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، مساء غد الثلاثاء، في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقام مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز هو في الساعة السادسة  مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة مساء بتوقيت أبوظبي، وتنقل مباراة الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، عبر قنوات التلفزيون السعودي الناقل الحصري للبطولة في نسختها الحالية، من خلال قناة SSC Sport 1.

وعبر الزعيم إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على جاره العاصمي، النصر، بهدفين مقابل هدف، بينما تأهل بوهانج ستيلرز بعد تخطي مواطنه أولسان هيونداي حامل لقب النسخة الماضية بركلات الترجيح 5-4.

وتحمل مباراة الغد، فرصة سانحة لفك الارتباط على زعامة القارة الآسيوية، بعدما عانق يوهانج عانق المجد الآسيوي في ثلاث مناسبات سابقة أعوام 1997، 1998، 2009، وهو نفس رصيد الهلال، الذي حصد اللقب أعوام 1992، 2000، 2019.

موقع “قناة صدى البلد” يستعرض تاريخ بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في السطور التالية :

تأسس نادي بوهانج ستيلرز عام 1973 على يد شركة للحديد والصلب وتحت مسمى “بوسكو” ثم تحول إلى نادٍ احترافي عام 1984 وتحول إلى اسم بوسكو دولفينز، وفي عام 1985 تحول اسمه مرة أخرى ليصبح بوسكو أتومز.

عام 1996 شهد تعديلًا جديدًا على اسم النادي ليصبح بوهانج أتومز على اسم المدينة التي ينشط بها، بوهانج، ثم أتى التغيير الأخير عام 1997 ليصبح باسمه الباقي حتى الآن، بوهانج ستيلرز.

ويعد نادي بوهانج هو أول نادٍ في كوريا الجنوبية امتلك ملعبه الخاص، حيث أنشأه عام 1990 بمدينة بوهانج، فيما حقق لقب الدوري الكوري للمرة الأولى قبلها عام 1986، ويُصنف بوهانج من ضمن فرق القمة في كوريا الجنوبية حاليًا ومن أهمهم على المستوى التاريخي، حتى وإن كانت بدايات الألفية الجديدة قد شهدت بعض المعاناة الفنية والمادية التي أدت إلى منافسة الفريق على الهبوط والبقاء وسط الكبار.

ويشارك بوهانج في دوري أبطال آسيا هذا الموسم باعتباره صاحب المركز الثالث في الدوري الكوري بالموسم الماضي، والذي حققه جيونبوك موتورز وأتى أولسان هيونداي خلفه.

وعلى الصعيد المحلي، حقق بوهانج لقب الدوري الكوري في 5 مناسبات، أولها كان عام 1986 بعد عامين فقط من الإطلاق الاحترافي، مرورًا بـ 1988 و1992 و2007، بينما كان اللقب الأخير له عام 2013، أما كأس رابطة الدوري الكوري فحققه بوهانج أربع مرات آخرها عام 2013، مع تحقيق لقب كأس كوريا الجنوبية في مناسبتين آخرهم 1999 كما سبق لبوهانج حصد لقب دوري في ثلاث مناسبات سابقة.

قبل نهائي دوري أبطال آسيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال وبوهانج ستيلرز

عقدة عربية لـ بوهانج ستيلرز.. بشرى سارة للهلال السعودي قبل نهائي دوري أبطال آسيا

زر الذهاب إلى الأعلى