قدم ساعتك.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 ومفاجأة عن الفوائد

يبحث العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر، تزامنًا مع انطلاق فصل الربيع، واقتراب موعد انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الذى بدأ العمل به منذ 6 أشهر ماضية.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، بدء تطبيق التوقيت الشتوي في شهر أكتوبر الماضي 2023، من خلال تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، ليتم العمل بالتوقيت لمدة 6 أشهر تنتهي في شهر أبريل الجاري.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

ووفقًا لما حدده مجلس الوزراء، يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2024، منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

موعد تغيير الساعة في مصر موعد تغيير الساعة في مصر

فوائد التوقيت الصيفي

بحسب بيانات الحكومة، فإن فوائد التوقيت الصيفي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور تحسين شعلة، خبير الطاقة والتكنولوجيا الحيوية، فوائد العودة للعمل بالتوقيت الصيفي من جديد، قائلا: إن التوقيت الصيفي يساعد على ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الكهرباء، زيادة على المساهمة في تحسين النشاط الاقتصادي.

وأضاف تحسين شعلة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن عودة العمل بالتوقيت الصيفي يساعد كثير على تحسين حركة البيع ومن ثم نمو الاقتصاد، مع استفادة الجسم في أثناء النهار من أشعة الشمس المفيدة وتحسين الصحة العقلية.