قرارا عاجل من وزير التعليم بشأن ترقية المعلمين والأخصائيين.. التفاصيل والموعد

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم جولات ميدانية عدة، بعدد من مدارس الجمهورية، زيادة على إصدار قرار بترقية المعلمين وأعضاء هيئة التعليم، على أن يتم التطبيق نوفمبر المقبل.

ملخص جولات وزير التربية والتعليم

قام  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتفقد (١٢) مدرسة بمحافظة سوهاج، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤  ٢٠٢٥.

وقد شملت الزيارة مدرسة أسماء بنت أبى بكر الثانوية بنات التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد

(٨٢٨) طالبة، ومدرسة الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات والتى تضم عدد (١٠٣٧) طالبة، ومدرسة اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد (١٠٩٤) طالبا وطالبة، ومدرسة باحثة البادية الابتدائية التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد ( ٢٥١٨) طالب وطالبة، ومدرسة الإعدادية الحديثة بنات التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد (١٥٦٦) طالبة، ومجمع المدارس الرسمية للغات صبرى أبو حسين التابعة لإدارة سوهاج التعليمية وتضم عدد (٣٩٨٠) طالب وطالبة، ومدرسة عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم (١٧٣١) طالب وطالبة، ومدرسة قدرى أبو حسين الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم عدد (١٢٥٠ ) طالبا، ومدرسة قدرى المشنب الثانوية بنات التابعة لإدارة أخميم التعليمية وتضم عدد الطلاب (١٤٢٥) طالبة، ومدرسة أخميم الإعدادية الجديدة بنات التابعة لإدارة أخميم التعليمية وتضم عدد (١٩٦٤) طالبة، ومدرسة أخميم الإعدادية القديمة بنين التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم عدد (١٤٦٦) طالبا، ومدرسة النيل الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم عدد (٣٠١٨) طالب وطالبة.

وخلال زيارات المدارس، هنأ الوزير جميع العاملين بالمدارس بالعام الدراسى الجديد، مؤكدًا على حسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة، وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين، وذلك من أجل سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وحرص الوزير على حضور طابور الصباح فى إحدى المدارس، وتحية العلم واستمع إلى الإذاعة المدرسية، كما اطمأن الوزير، خلال الجولة التفقدية، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضاً على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى.

وأكد  الوزير محمد عبد اللطيف أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

ووجه الوزير بالمتابعة المستمرة للمدارس في المحافظة، مشددًا على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية، وكذلك الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية، واستخدام المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء.

وقد تفقد الوزير، خلال زيارته للمدارس، قاعات رياض الأطفال، ومختلف الفصول، ومعامل العلوم بالمدارس الإعدادية، ومعامل الفيزياء والكيمياء بالمدارس الثانوية، وحجرات تحضير المعامل، وكذلك معامل الحاسب الآلي، وغرف المصادر والمكتبات، وحجرات التربية الفنية، والتربية الزراعية.

كما أجرى الوزير نقاشا مع مجموعة من الطالبات بعدد من المدارس حثهم خلاله على تحقيق الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي داخل المدرسة والتفاعل مع المعلمين خلال الحصة الدراسية.

الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤

في إطار جولات محافظات الصعيد، قام  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  والدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بجولة تفقدية لعدد (٨) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ ٢٠٢٥.

ويبلغ عدد إجمالى المدارس بمحافظة قنا ٢١٧٥ مدرسة، وإجمالى عدد الطلاب ٨٧٥ ألف طالب وطالبة.

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف أن الزيارات الميدانية المتواصلة تستهدف تقييم تحقيق الآليات والإجراءات المعلنة على أرض الواقع، مؤكدا أنه سيواصل زياراته للمدارس بمختلف أنحاء الجمهورية لمتابعة العملية التعليمية وضمان تقديم جودة تعليمية متميزة للطلاب، مثنيًا على جهود المحافظة فى انتظام العملية التعليمية.

ومن جهته، أكد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب بالمحافظة، مثنيا على جهود الوزير محمد عبد اللطيف فى تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع من أجل الارتقاء بالتعليم.

واستهل الوزير والمحافظ زيارتهما بمدرسة تحيا مصر (١) الرسمية المتميزة التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم ١٢٠٠ طالب وطالبة، وحرص الوزير على تفقد الفصول قبل دخول الطلاب لمتابعة جاهزيتها لاستقبال الطلاب، والتأكد من القوائم والجداول المعلقة بكل فصل، وعدد الكثافات بها.

كما حضر وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا طابور الصباح بالمدرسة، وتحية العلم، واستمعا للإذاعة المدرسية، حيث أشادا بالأداء الجيد لطالبة ألقت شعرا خلال طابور الصباح.

وتوجه الوزير والمحافظ إلى مدرسة سيدي عمر الإبتدائية للتعليم الاساسى التابعة لإدارة قنا التعليمية، والتى تضم (١١٢٠) طالب وطالبة، وتفقدا عددًا من فصول المدرسة، والمكتبة، والمعامل، كما قاما بزيارة مدرسة محمود بكري بإدارة قنا التعليمية، والتى تضم عدد (٦٤٦) طالب وطالبة، حيث كان فى استقباله، النائب مصطفى بكرى، وعدد من نواب البرلمان.

ثم قام الوزير والمحافظ، بزيارة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات التابعة لإدارة قنا التعليمية والتى تضم عدد (١٣٠٠) طالبة، وتفقدا عددًا من الفصول ومتابعة شرح المعلمين على السبورات الذكية داخل المدرسة.

كما قاما بزيارة مدرسة مدينة العمال الابتدائية المشتركة والتى تضم عدد (١٧٢٣) طالب وطالبة، وتفقدا خلالها قاعات رياض الاطفال وفصول الصف الأول الابتدائى.

وأثناء تفقد الوزير أحد الفصول، أشاد بمعلم فصل على المعاش يعمل متطوعا، موجهًا له الشكر والتقدير لرغبته فى تعليم أبناء بلدته.

وقد قام الوزير ومحافظ قنا بزيارة مدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات، والتى تضم عدد (١٦٦٠) طالبة، وقاما بتفقد عدد من الفصول.

والتقى  الوزير محمد عبد اللطيف، خلال زيارة مدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات بموجهى عموم المواد الدراسية بمديرية قنا، وأكد على أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون موحدا على مستوى جميع المدارس، وكذلك التقييم الأسبوعي والملخصات، والتي يتم بثها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ووجه الوزير بمتابعة موجهى عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

كما نوه الوزير عن أنه سيتم عقد اجتماع مجمع لكل الموجهين العموم بعد دخول المدارس بأسبوعين لمناقشة كل الأمور التي تعمل على تطوير العملية التعليمية وعلاج أي تحديات.

وعقب ذلك، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة البراهمة الإعدادية بإدارة قفط التعليمية والتى تضم (٧١٨) طالبا وطالبة.

وفى ختام زيارتهما، قام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة قفط الرسمية للغات التابعة لإدارة

قفط التعليمية والتى تضم عدد (١٩٦٦) طالب وطالبة، وقاما بتفقد عدد من فصول المدرسة.

الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤

في ختام جولاته بمحافظات الصعيد، قام  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  والمهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بجولة تفقدية لعدد (٦) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ ٢٠٢٥.

ويبلغ إجمالى عدد المدارس بمحافظة الأقصر (١٠٧٣) مدرسة، وتضم عدد ٢٨٤.٨٦٣ طالب وطالبة.

وشملت الزيارة مدرسة الزناقطة الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الأقصر  التعليمية، ومدرسة مصطفى كامل الابتدائية التابعة لإدارة الأقصر التعليمية، ومدرسة وادى الملكات الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الأقصر التعليمية، ومدرسة الأقصر الإعدادية الجديدة بنات، ومدرسة الأقصر الإعدادية بنات، ومدرسة الأقصر الثانوية بنات.

واطمأن الوزير والمحافظ على تنفيذ الإجراءات والآليات  للالتزام بالكثافات المتفق عليها، كما تفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ الأقصر قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية لهذه المدارس، والمعامل وحجرات الأنشطة المختلفة.

واطمأن الوزير والمحافظ على جاهزية المدارس  والفصول الدراسية، والتأكد من القوائم والجداول المعلقة بكل فصل، والمعامل، والمكتبات، بهذه المدارس، فضلًا عن  الاطمئنان على تسليم الكتب الدراسية، وذلك لضمان تقديم جودة تعليمية متميزة، وانتظام العملية التعليمية.

الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الاثنين،  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعرض  الوزير خلال اللقاء التوجه الجديد لمنظومة وزارة التربية والتعليم، من حيث الأفكار والأساليب الحديثة المتبعة في العملية التعليمية.

ومن جهته، أثنى قداسة البابا على هذه الرؤية والجهود التي تبذلها الوزارة في هذا السياق والتي تسهم في بناء الإنسان المصري بالشكل الذي نأمله في بلادنا.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى الاتجاه نحو وضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة، ضمن مناهج التربية الدينية للمراحل الدراسية المختلفة، وذلك بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع.

الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤

شهدت وزارة العمل، فعاليات توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تطوير منظومة التدريب المهني والفني، حيث قام بتوقيع البرتوكول،  محمد جبران وزير العمل، و محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد الوزير محمد جبران على أن هذا البروتوكول نقلة نوعية في منظومة التدريب المهني ،وتأهيل الشباب ،على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج ،تماشيًا مع توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط العملية التدريبية والتعليمية بالمهن المطلوبة ،خاصة المُستقبلية، التي فرضتها الطفرة التكنولوجية حول العالم.

وأشار الوزير جبران إلى أن وزارة العمل تمتلك منظومة تدريب مهني متكاملة، عبارة عن مراكز تدريب ثابتة ،تُقدم الخدمات التدريبية للشباب وبالمجان، خاصة في نطاق قرى المُبادرة الرئاسية حياة كريمة، وكذلك مُبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان..وقال جبران أن ربط التدريب باحتياجات سوق العمل كان حلم يتحقق الان في ظل تكامل الوزارتين بما يحقق تخريج عامل علي مستوي يناسب أنماط سوق  العمل

وأوضح الوزير جبران أن البروتوكول يتضمن التعاون والتنسيق ،والإستفادة من إمكانيات الوزارتين من خبرات ومراكز تدريب مهني ،ومدارس وفصول خاصة بالتعليم الفني والصناعي، ومناهج متطورة للتوسع في العملية التدريبية لتتماشى مع ثقافة الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه، أكد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية هذا البروتوكول في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القدرات وتأهيل الشباب على مهن المستقبل وسوق العمل، كما يأتي في إطار التوسع في سياسات دعم التعليم الفني والتكنولوجي وإضافة أكثر من 30 مدرسة فنية جديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يمثل أحد أهم الملفات التي تحرص الوزارة على بذل كافة الجهود لتطويره بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات، باعتباره يمثل احد أهم سبل تحقيق التنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن رؤية الوزارة تستهدف إحداث طفرة في منظومة التعليم الفني لتخريج طلاب تتواكب مهاراتهم وقدراتهم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٤

في مستهل جولة تفقدية لمدارس محافظة كفر الشيخ،، قام  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء دكتور علاء عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ، بزيارة مدرسة علي عبد الشكور للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومدرسة على عبد الشكور الرسمية للغات.

وخلال زيارتهما لمدرسة علي عبد الشكور للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية وتضم عدد ١٠٤٠ طالب وطالبة، تفقد الوزير والمحافظ صفوف رياض الأطفال والصفوف الابتدائية، حيث اطمأن الوزير على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة على عبد الشكور الرسمية للغات التي يبلغ عدد طلابها ٦٢٤ طالبا وطالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الطلاب والالتزام بالكثافة الطلابية بالمدرسة.

وحرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ومن جانبه قال محافظ كفر الشيخ، اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، أن التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويجب أن يحظى بأقصى درجات الاهتمام والرعاية، وأكدّ على أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب، وأشار إلى أن الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة، مثنيًا على جهود الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، فى تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع؛ من أجل الارتقاء بالتعليم.

الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٤

فى إطار زيارته لمحافظة كفر الشيخ، قام  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه اللواء دكتور علاء عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ، بمواصلة تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤  ٢٠٢٥، حيث تفقدا ١٠ مدارس بإدارتي شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ١٢ مدرسة.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددا من المدارس بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، من بينها مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين ويبلغ عدد طلابها (٢٠٩٠)، حيث تفقدا عددًا من الفصول فى المدرسة، كما اطلع الوزير على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، للتأكد من انتظام حضور الطلاب فى المدرسة، وكذلك دفاتر التحضير للمعلمين، وكراسات الحصة والواجب الخاصة بالطلاب.

كما تفقد الوزير والمحافظ فصول مدرسة القنطرة البيضاء الابتدائية، التي تضم ١٠٣٩ طالبا وطالبة، وعقب ذلك تفقدا مدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين التي تضم ١٥٧٤ طالبا، حيث تفقدا حجرة التربية الفنية بالمدرسة، وفصول المرحلة الإعدادية، ومعمل العلوم.

وقد وجه الوزير، خلال زيارته لمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين، بأهمية حضور الطلاب في المعمل خلال حصة العلوم بشكل أسبوعي، كما وجه بتفعيل مجموعات التقوية بالمدرسة.

وقد زار الوزير والمحافظ أيضا مدرسة الوحدة العربية الابتدائية، والتي تضم ٢٠٧٠ طالبًا، حيث تفقدا غرفة المصادر، وقاعة رياض الأطفال، وغرفة التطوير التكنولوجي والتي تعمل أيضًا كغرف للمشاهدة للمنصات التعليمية، كما تابع الوزير كثافة الفصول، واطلع على كراسات الحصة لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وتفقد الوزير والمحافظ كذلك مدرسة الزهراء الابتدائية، حيث شهدا حصة للغة العربية للصف الخامس الابتدائي، وتابع الوزير مستوى الطلاب فيما تم دراسته خلال هذا الأسبوع، كما تفقدا أيضا فصول الصف الثاني الابتدائي، فضلًا عن قاعات رياض الأطفال.

كما تفقد الوزير والمحافظ فصول مدرسة نبيل فراج المهنية ومدرسة السعيدية القديمة الإعدادية بنات.

وعقب ذلك، توجه الوزير والمحافظ لزيارة عدد من المدارس بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، حيث تفقدا مدرسة محلة القصب للتعليم الأساسي والتي تضم ٣٢٠٠ طالب وطالبة، وتفقدا فصول المرحلة الإعدادية،  والمكتبة، وقد أثنى الوزير على تميز الطالبات في القراءة، كما اطلع على آليات تنفيذ أعمال السنة.

كما تضمنت الجولة زيارة لمدرسة الحمراء الابتدائية، والتي تضم ١١٠٠ طالب وطالبة، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول صفوف الأول والثانى والثالث والرابع الابتدائي.

وفي ختام الجولة، توجه الوزير والمحافظ إلى مدرسة صندلا الابتدائية والتى تضم في الفترة المسائية طلاب مدرسة صندلا الثانوية المشتركة، وقد ناقش الوزير الطلاب فيما درسوه خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى.

كما أجرى حوارًا مع أحد معلمى مادة العلوم المتكاملة مشيدًا بأدائه، كما أشاد بقدرة الطلاب على التحصيل الدراسى وذلك عقب متابعته للواجبات المنزلية.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضاً على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى.

وفي ذات السياق، أكد الوزير على أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب لهم أثناء العملية التعليمية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس والأبنية التعليمية وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وجذب الطلاب لها، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية رصد ومتابعة تنفيذ خطط التطوير، واتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان انتظام العام الدراسي، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ حريصة على تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم وتوفير مناخ تعليمي جيد.

وشدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأسر والمجتمع المحلي، لدعم جهود تطوير التعليم، مشيرا إلى أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة.

الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٤

أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (١٦٨) بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣ ٢٠٢٤، وفقًا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ ١١ ٢٠٢٤ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ۲٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٠٧٠٦٠) .

كما نص القرار على أن يصدر المحافظون كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.