قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ «قاتل ابنة خاله بالبراجيل وخلية دمياط » في قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الاثنين الأول من أغسطس، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد حماد، اليوم الاثنين، جلسات إعادة إجراءات محاكمة متهمين إثنين في القضية المعروفة إعلاميا بخلية استهداف الكنائس.

والمتهمان المعاد إجراءات محاكمتهما هما أحمد سامي عليوه محمود رقم 23 في أمر الإحالة والمتهم محمود عبد الله السيد رقم 24 في أمر الإحالة.

و كشف امر الإحالة قيام المتهمين بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأوضح أنهم تولوا قيادة وانضموا لجماعة تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة واستباحة دماء المواطنين المسيحين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة؛ بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمهم بذلك، وحيازة أسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها وتصنيع مفرقعات والتحضير لارتكاب أعمال أرهابية انتحارية ورصد منشآت عامة وحيوية.

محاكمة قاتل ابنة خاله في البراجيل

تنظر الدائرة الثالثة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبد الشافى محمد عثمان، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة «أندرو.ح»، المتهم بقتل ابنة خاله، بعد محاولته الاعتداء عليها بمنزلها بمنطقة البراجيل في الجيزة.

أحالت النيابة العامة بشمال الجيزة، المتهم إلى محكمة الجنايات، بعدما وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع في هتك عرض المجنى عليها «أمل. ن» 14 سنة، وحيازة سلاح أبيض.

وكان فريق من النيابة العامة انتقل إلى مكان حدوث الجريمة، وبمعاينته تبين أنه منزل مكون من دورين، دور أرضي ودور علوي ومبنى من الطوب الأحمر، وبدخول غرفة النوم تبين وجود بعض الملابس مبعثرة على سرير غرفة النوم، ووجود جثمان المتوفاة ملقاة بجانب السرير على ظهرها.

وتبين من مناظرة جثمان المجنى عليها، أنها طفلة في منتصف العقد الثاني من العمر متوسطة الطول والبنيه ذو شعر أسود اللون، متوسط الطول قمحية البشرة، وبمناظرة عموم جسدها لوحظ إصابة بالرقبة من الأمام، وكذا إصابة بالبطن وتبينّ آثار دماء بأرضية الغرفة، ولم يتبين ثمة إصابات أخرى وترك ما قد ظهر عرضه على الطبيب الشرعي.

واعترف المتهم في التحقيقات، أنه عقد العزم على الاعتداء على المجني عليها فتوجه إلى منزلها بعد تأكده من تواجدها بمفردها بالمنزل عقب خروج والديها للعمل في جمع القمامة، فقام بالطرق على الباب ففتحت المجني عليها له لوجود صلة قرابة بينهما، ووقف معها وقام بالتحدث وطلب منها كوب ماء فقامت بإحضار الماء له، وبعد تناوله قام بإحضار سلاح أبيض- سكين- من داخل مطبخ المنزل المتواجد بالمدخل أسفل السُلم خارج الشقة محل البلاغ، وأشهر السلاح في وجه المجني عليها؛ لإجبارها على التعدي عليها.

وتابع المتهم أن شقيق المجني عليها حضر وظل يطرق باب المنزل الحديدي الخارجي، والاتصال على شقيقته على هاتفها المحمول وأنه عندما علم بوجود شقيق المجني عليها بالخارج والطرق على الباب ومحاولة استغاثة المجني عليها بشقيقها فقام بطعنها بالبطن، وقام بإحداث جُرح قطعي ذبحي بالرقبة؛ لتأكده أنها فارقت الحياة، فقام بسرقها هاتفها المحمول، وبعد تأكده من أن شقيقها ذهب من أمام المنزل قام بالهرب من مكان الواقعة.

فتح باب التقدم لكلية الشرطة إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية

يبدأ فتح باب التقدم لكلية الشرطة، اليوم 1 أغسطس، إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية، وذلك لجميع المتقدمين سواء الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها أو الحاصلين على المؤهلات الجامعية.

وأعلن مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة، أنه سيتم بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام بدء من أول أغسطس حتى 18 من نفس الشهر، للحاصلين على الثانوية للعام الماضي، ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.

وأعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح الأحد الماضي، بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس عن وضع مجموعة من المعايير لقبول الطلاب من بينها اجتياز الاختبارات المقررة.

وأعلنت وزارة الداخلية أن 65% هو الحد الأدنى للقبول من الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام أو العام الماضي، للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادة الثانوية الأزهرية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات التنسيق بسبب انخفاض مجاميع الثانوية العامة.

و وللحاصلين على على ليسانس الحقوق، يكون الحد الأدنى تقدير مقبول (ذكور وإناث)، ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

وتقدير جيد بحد أدنى للمؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجًا أساسيًا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

محاكمة متهم في «خلية دمياط الإرهابية»

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية دمياط الإرهابية”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وحسام الدين فتحي، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

كانت النيابة وجهت للمتهمين، تهم اعتناق أفكار تكفيرية واستهداف الكنائس والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، وتكدير السلم العام.

طارق عبد العزيز: محكمة قاتل نيرة أشرف من حقها طلب إذاعة تنفيذ حكم الإعدام على الهواء.. فيديو

وفاة محام فجأة أثناء قيامه بممارسة عمله بمحكمة طنطا

زر الذهاب إلى الأعلى