قطار يخرج عن القضبان يخلف 48 قتيلا وعشرات الإصابات في تايوان.. فيديو وصور

لقى نحو 48 شخصا حتفهم وأصيب 118، اليوم الجمعة، بعد خروج قطار عن القضبان في نفق شرق تايوان، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة النقل.

وذكرت إدارة الإطفاء في تايوان، أن القطار الذي كان يحمل 350 راكبا، خرج عن القضبان خلال توجهه إلى تايتونج في نفق إلى الشمال مباشرة من هوالين، مما تسبب في ارتطام بعض عرباته بجدار النفق.

ووقع الحادث بالقرب من منطقة توروكو جورج ذات المناظر الخلابة في حوالي الساعة 9 صباحًا في عطلة عامة الذي يصادف اليوم الأول من مهرجان «كنس القبور» ويستمر 4 أيام.

وأفادت الأنباء أن شاحنة سقطت من جرف أعلى وسقطت على القضبان حيث اصطدم بها قطار كان يخرج من نفق. ومع استمرار انحصار معظم القطار في النفق، اضطر الركاب الهاربون إلى تسلق الأبواب والنوافذ والأسقف للوصول إلى بر الأمان.

وقالت إدارة الإنقاذ بمحافظة هوالين إن الشاحنة اصطدمت على ما يبدو بعد خروج القاطرة، مما تسبب في أكبر ضرر للعربات من 1 إلى 5.

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصور نشرها أشخاص في مكان الحادث على الموقع الإلكتروني للوكالة المركزية للأنباء الرسمية أشخاصا يتسلقون الباب المفتوح لعربة سكة حديد خارج مدخل النفق مباشرة. وقد تم دفع الجزء الداخلي لعربة واحدة إلى المقعد المجاور.

https://twitter.com/SriLankaTweet/status/1377854484102049793

تايوان تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 17 حالة

الصين ترد بقوة على تحليق طائرات عسكرية أمريكية فوق تايوان