قيس سعيد.. تفاصيل مخطط الإخوان لاغتيال الرئيس التونسي

كشف الكاتب الصحفي التونسي فؤاد العجرودي، تفاصيل محاولة الإخوان اغتيال الرئيس التونسي، قيس سعيد، خلال العام الماضي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد إن مخطط اغتيال الرئيس التونسي قيس سعيد بدأ منذ مارس عام 2020، مشيرا إلى أن 4 أفراد من الكوماندوز الإسرائيلي، دخلوا تونس حينها بجوازات سفر مزيفة، وبعد فشل المهمة غادروا البلاد.

محاولة ثانية لاغتيال قيس سعيد

وأوضح أن المحاولة الثانية لاغتيال قيس سعيد، كانت منذ شهر ونصف، بالتزامن مع نهائي كأس تونس لكرة القدم، مشيرا إلى أن الإخوان خططوا لاستهداف الطائرة الرئاسية بصاروخ دوشكا، لكن الرئيس قيس سعيد وصلت إليه معلومات، فاعتذر عن حضور المباراة.

الرئيس التونسي قيس سعيد الرئيس التونسي قيس سعيد

وأكد استخدام الإخوان في تونس أجهزة تنصت على المواطنين ، مشيرًا إلى أن القضاء أكد أن حركة النهضة ارتكبت جرائم في حق البلاد.

وأضاف أن جماعة الإخوان أصبحت منذ سنة 2011 عميلة للاحتلال الإسرائيلي من أجل السيطرة على السلطة في مصر وليبيا وتونس بمساعدة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتابع أن راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة ، سهل عبور شحنات أسلحة إلى ليبيا مستغلا فترة الانفلات الأمني عام 2011، وأصبحت حركة النهضة في سنة 2012 مسئولة عن تهريب الأسلحة من تونس إلى ليبيا، مضيفًا أنهم كانوا يدعون بأن السلاح عبارة عن شحنات أدولية.

قيس سعيد

أشرف قيس سعيد رئيس تونس، صباح أمس الأحد، على عملية تسلم مليون و500 ألف جرعة من التلقيح ضد فيروس كورونا الشحنة التي وصلت من إيطاليا، وذلك بحضور لورانزو فانارا، سفير إيطاليا بتونس.

وأكد  قيس سعيد ، على أهمية هذا الدعم التضامني النبيل من الجمهورية الإيطالية والذي يعطي دفعًا جديدًا لعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس وإيطاليا، ويرسخ قيم التآزر والتعاضد بين الشعبين.

رئيس تونس: نحرص على حماية الحريات

وأكد قيس سعيد، على حرصه الثابت على حماية الحقوق والحريات وتعزيز مقومات الأمن والاستقرار. وجدد موقف تونس الداعي إلى معالجة شاملة ومتضامنة لمسألة الهجرة غير النظامية والتصدي لشبكات الاتجار بالبشر وتهريبهم، محذرًا من كل محاولات التوظيف السياسي لهذا الملف في هذا الظرف الدقيق من تاريخ تونس.

شريف سمير: حركة النهضة الإخوانية وراء انتشار الفساد في تونس

تفاصيل محاولة الإخوان اغتيال للرئيس التونسى قيس سعيد بـ «الصواريخ».

https://www.youtube.com/watch?v=PSRY5RFTpSM