كأس العالم 2022| قائمة منتخب الإكوادور تخلو من اسم صاحب أزمة التأهل

أعلن منتخب الإكوادور قائمته، التي سيخوض من خلالها كأس العالم 2022 بقطر، ليكون من أواخر المنتخبات التي كشفت عن لائحة لاعبيه المشاركين في العرس العالمي.

وشهدت القائمة استبعاد اللاعب بيرون كاسترو، الذي سبب أزمة للإكوادور، مع شكوى متكررة من تشيلي حول تزوير أوراقه وعدم أهليته للعب للإكوادور، وسط مطالب بإقصاء منتخب الإكواودور من المونديال، وتأهيل منتخب تشيلي بدلًا منه.

طعن تشيلي على الإكوادور

وآخر محطات طعن تشيلي كان في المحكمة الرياضية الدولية 'الكاس'، لكن الأخيرة ثبتت تأهل الإكوادور إلى كأس العالم 2022 بقطر، لكنها فرضت عقوبة خصم نقاط منها خلال التصفيات المونديالية المقبلة.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية، يوم الثلاثاء الماضي، إن بايرون كاستيو يعتبر مواطنًا من الإكوادور، مشيرةً إلى أن نظرا لأن جنسية أي لاعب يدافع عن ألوان اتحاد وطني تحددها القوانين المحلية والتي تحكمها قيود زمنية في حالة تغيير الجنسية الرياضية، وهو ما لم يكن الحال هنا، فإن بايرون كاستيو كان مؤهلا للعب في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأضافت أعلى محكمة رياضية في العالم أن القرار استند إلى حقيقة أن السلطات الإكوادورية قدمت ما يثبت أن كاستيو يحمل جنسيتها.

لكن المحكمة الرياضية قضت بخصم ثلاث نقاط من الإكوادور في بداية الجولة التالية من تصفيات كأس العالم وتغريمها 100 ألف فرنك سويسري بسبب 'استخدام وثيقة تحتوي معلومات كاذبة'.

وسعت تشيلي أكثر من مرة لتقديم قرائن تثبت أن كاسترو لم يكن مؤهلًا للعب في تصفيات كأس العالم، خصوصًا أنه شارك في 8 مباريات، منها مباراتان ذهابًا وإيابًا أمام تشيلي.

وكانت تشيلي تدفع بأحقيتها في نقاط المباراتين، ما كان سيسمح بتقدمها إلى المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، والتأهل للمونديال.

لكن 'الفيفا' في مناسبتين رفض طعن تشيلي، وثبت مسألة تأهل الإكوادور للمونديال.

قائمة الإكوادور في كأس العالم

وجاءت قائمة منتخب الإكوادور كالآتي:

حراسة المرمى: مويسيس راميريز (إنديبينديينتي ديل فالي)- أليكساندر دومينجيز (ليجا دي كويتو)- إيرنان جالينديز (أوكاس).

خط الدفاع: بييرو إينكابييه (باير ليفركوزن الألماني)- روبرت أربوليدا (ساو باولو البرازيلي)- بيرفيس إستوبينيان (برايتون الإنجليزي)- أنخيلو بريسيادو (جينك البلجيكي)- جاكسون بوروزو (تروا الفرنسي)- خافيير أرياجا (سياتل ساوندرز الأمريكي)- دييجو بالاسيوس (لوس أنجلس إف سي الأمريكي)- فيليكس توريس (سانتوس لاجونا المكسيكي)- ويليام باتشو (رويال أنتويرب البلجيكي).

خط الوسط: كارلوس جريزو (أوجسبورج الألماني)- خوسي سيفوينتيس (لوس أنجلس إف سي الأمريكي)- ألان فرانكو (أتلتيكو تاليريس الأرجنتيني)- مويسيس كايسيدو (برايتون الإنجليزي)- أنخيل مينا (ليون المكسيكي)- جيريمي سارميينتو (برايتون الإنجليزي)- جيجسون مينديز (لوس أنجلس إف سي الأمريكي)- أيرتون بريسيادو (سانتوس لاجونا المكسيكي)- جونزالو بلاتا (ريال بلد الوليد)- روماريو إيبارا (باتشوكا المكسيكي).

خط الهجوم: ديوركايف رياسكو (نيويل أولد بويز الأرجنتيني)- كيفن رودريجيز (إيمبابورا)- مايكل إسترادا (كروز أزول المكسيكي)- إينير فالنسيا (فنربخشة التركي).

مباريات الإكوادور في المونديال

ويقع منتخب الإكوادور، الذي يسجل حضوره الرابع في المونديال، في المجموعة الأولى رفقة منتخبات قطر وهولندا والسنغال.

وسيخوض منتخب الإكوادور افتتاح كأس العالم 2022 ضد منتخب قطر المستضيف في 20 نوفمبر الجاري.

ثم يواجه منتخب الإكوادور نظيره الهولندي في 25 نوفمبر، قبل أن يختتم دور المجموعات بلقاء السنغال في 29 نوفمبر.

كأس العالم 2022| منها السعودية.. 4 منتخبات فقط بدون أي لاعب وُلد خارج بلده

كأس العالم 2022| غرائب وطرائف.. حرب عسكرية بسبب تأشيرة التأهل للمونديال أودت بحياة المئات