كأس العالم 2022| قبل لقاء السعودية.. الأرجنتين تعرف لغة الانتصار فقط أمام الآسيويين بالمونديال

يترقب عشاق كرة القدم مباراة الأرجنتين والسعودية في افتتاح مواجهات المجموعة الثالثة من كأس العالم 2022 بقطر.

ويواجه منتخب الأرجنتين منتخبًا آسيويًا للمرة الخامسة في تاريخ المونديال، فيما ستكون هذه المواجهة هي الأولى له ضد المنتخب السعودي في المونديال، والمواجهة الثانية رسميًا بعد نهائي أول كأس للقارات عام 1992، حيث انتصر المنتخب الأرجنتيني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وجميع المباريات بين الأرجنتين والمنتخبات الآسيوية كانت في دور المجموعات من المونديال، حيث لم تعرف سوى لغة انتصار راقصي التانجو في تلك المباريات.

تاريخ مواجهات الأرجنتين ضد المنتخبات الآسيوية

البداية مع نسخة 1986 بالمكسيك، حيث التقى منتخب التانجو بنظيره الكوري الجنوبي في افتتاح مشواره بكأس العالم، وانتصر حينها على الشمشون الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي نسخة 1998، التقى منتخب الأرجنتين بنظيره الياباني في افتتاح مشواره بالبطولة وانتصر وقتها بهدف دون مقابل.

وفي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، واجه منتخب الأرجنتين نظيره الكوري الجنوبي مرة أخرى بعد 24 عامًا، وجدد انتصاره عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

آخر مواجهات الأرجنتين ضد المنتخبات الآسيوية كانت امام إيران في نسخة 2014 بالبرازيل، وانتصر منتخب التانجو بهدف نظيف لليونيل ميسي.

الأرجنتين والسعودية.. مباراة مرتقبة

ويلتقي منتخب السعودية مع نظيره الأرجنتيني، اليوم الثلاثاء، في مستهل مشوار الأخضر السعودي خلال مشاركته السادسة لكأس العالم، وذلك لحساب المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبي المكسيك وبولندا.

وتُقام المباراة على ستاد لوسيل، أكبر استاد كأس العالم بقطر، والذي سيحتضن المباراة النهائية في 18 ديسمبر، في أول ظهور للملعب في كأس العالم بقطر.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة (الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة).

كأس العالم 2022| توجيه ملكي بإنهاء الدوام العام في السعودية 12 ظهرًا من أجل مباراة الأرجنتين

موعد مباراة الأرجنتين والسعودية والقنوات الناقلة في كأس العالم 2022