حسابات التأهل لدور الـ16 بكأس العالم 2022.. المجموعة الخامسة

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بكأس العالم 2022، وهناك عدة حسابات في تلك المجموعة التي تضم منتخبات ألمانيا، إسبانيا، اليابان وكوستاريكا، من أجل التأهل للدور التالي في كأس العالم 2022.

وتضم المجموعة الخامسة منتخبات إسبانيا المتصدر ولديه 4 نقاط، واليابان الوصيف ولديه 3 نقاط، وكوستاريكا صاحب المركز الثالث ولديه 3 نقاط، بينما يأتي المنتخب الألماني في المركز الرابع ولديه نقطة واحدة.

ويقدم موقع "قناة صدى البلد" حسابات التأهل في المجموعة الخامسة بكأس العالم 2022.

حسابات التأهل في المجموعة الخامسة بكأس العالم قطر 2022

ماذا يحتاج منتخب إسبانيا للتأهل لدور الـ16؟

منتخب إسبانيا

يتأهل منتخب إسبانيا إلى دور الـ16 بفوز أو التعادل مع منتخب اليابان، الهزيمة أمام اليابان ستجعلهم يعتمدون على فارق الأهداف، إلا إذا فازت كوستاريكا على ألمانيا، وفي هذه الحالة سيخرج فريق لويس إنريكي.

ماذا يحتاج منتخب اليابان للتأهل لدور الـ16؟

منتخب اليابان

ويحتاج منتخب اليابان إلى الفوز على إسبانيا لضمان التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، في حين أن التعادل سيبقى على آمالها بشرط نهاية مباراة كوستاريكا وألمانيا بالتعادل أيضًا.

ماذا يحتاج منتخب كوستاريكا للتأهل لدور الـ16؟

منتخب كوستاريكا منتخب كوستاريكا

بينما تحتاج كوستاريكا للفوز على ألمانيا للتأهل مباشرة إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، كما أن التعادل لفريق لويس فرناندو سواريز سيضمن لهم مكانًا إذا تغلبت إسبانيا على اليابان، ولكن في حال خسارة إسبانيا من اليابان سيتجه حسم التأهل لفارق الأهداف بين إسبانيا وكوستاريكا.

ماذا يحتاج منتخب ألمانيا للتأهل لدور الـ16؟

منتخب ألمانيا

ويحتاج المنتخب الألماني إلى الفوز على كوستاريكا للحفاظ على آمالها في التأهل، وفي حال تعادل منتخب اليابان مع إسبانيا سيحسم فارق الأهداف بطاقة التأهل بين الماكينات واليابان.

منتخب اليابان يقلب الطاولة على ألمانيا ويفوز عليه بثنائية في مونديال قطر

شوبير يفتح النيران على منتخب ألمانيا بعد خسارته أمام اليابان في كأس العالم 2022

الذهاب إلى الأعلى