كاف يدرس إسناد بطولة إفريقيا 2025 للمغرب بدل غينيا

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي ، اسناد مهمة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2025، لدولة المغرب.

وسيعرض باتريس موتسيبي تأجيل استضافة غينيا للبطولة إلى 2027 بدلًا من تنظيم البطولة في 2025 خاصة مع قرار اللجنة التنفيذية للكاف بفتح طلب الاستضافة من جديد خلال مؤتمر اليوم.

وأعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.

وقال موتسيبي للصحفيين في كوناكري، الجمعة، إن «كاف» سيعيد فتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية في نسخة العام 2025.

وأكد موتسيبي في تصريحات لشبكة «سوبر سبورت» الجنوب أفريقية: «كأس الأمم الأفريقية 2025 ، التي حصلت غينيا على حق استضافتها، لن تقام في غينيا لأنها غير مستعدة … وعلينا إعادة فتح عملية استضافة البطولة، والسماح للدول المضيفة المرتقبة بتقديم عروض للاستضافة».

ومن المقرر أن يعلن رئيس الاتحاد الإفريقي مؤتمرًا صحفيًا، اليوم السبت أول أكتوبر 2022، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الجزائر، ظهرًا، في الجزائر العاصمة.

وسيحضر رئيس الكاف القرعة الرسمية لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين، وسيبدأ الحفل، في الساعة 7:00 مساءً بالتوقيت المحلي 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

وستقام البطولة في الجزائر، وستقسم الفرق الثمانية عشر المشاركة في البطولة إلى 3 مجموعات من أربعة فرق (أول 3 مجموعات) ومجموعتين من 3 منتخبات.

رئيس البنك الأهلي: صفقة سيسيه «انتقال حر».. ولا نية لرحيل أبو جبل.. فيديو

أنس أسامة: عقد الزمالك كان «نفس» فلوس الاتحاد.. والأهلي فاوضني.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى