أمريكا تسجل 13 ألف إصابة بكورونا و150وفاة كل ساعة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الساعات 24 الماضية, غن تسجيل 314,093 إصابة مؤكدة، و3,623 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً للإحصاءات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 21,853,491 إصابة حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات 367,652 حالة وفاة.

وكشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مطلع العام الحالي ،  أن إجمالي عدد الإصابات وصل إلى 19 مليونا و663 ألفا و976 حالة، بزيادة 230337 حالة جديدة.

ويشمل الإحصاء الفترة حتى الرابعة عصر الخميس نهاية العام المنقضي، بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مقارنة بالأرقام السابقة التي نشرتها المراكز قبل ذلك بيوم.

والأربعاء، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 3900 وفيات بكوفيد-19، وفق تعداد نشرته جامعة جونز هوبكنز، وهو رقم قياسي يومي جديد للوفيات جراء الفيروس.

من جانبه، كشف كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، عن الموعد الذي يتوقعه لتعود 'بعض مظاهر الحياة الطبيعية' للبلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال فاوتشي إنه يتوقع أن تصل البلاد إلى قدر من المناعة الجماعية أو ما يعرف بمناعة القطيع من خلال اللقاحات تكفي لعودة 'بعض مظاهر الحياة الطبيعية' بحلول خريف 2021، على الرغم من العقبات التي تواجه المراحل الأولى من طرح اللقاح.

وأضاف فاوتشي أنه من المحتمل ظهور حالات أخرى من السلالة الجديدة في جميع أنحاء البلاد، لافتا إلى أن 'الطبيعة المتحولة لمثل هذه الفيروسات أمر طبيعي'.

الصحة: تسجيل 1418 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة

شيبة: دويتو عمر كمال هيخلص في يناير.. ونفسي كورونا تنتهي من العالم.. فيديو

استشاري تنمية بشرية يقدم نصائح ذهبية لمقاومة الإحباط خلال جائحة كورونا.. فيديو

نائب بالشيوخ يطالب بتجهيز المدن الجامعية كمستشفيات عزل لمواجهة زيادة أعداد مصابي كورونا