كورونا يضرب البحرية الأمريكية .. إصابة 155 عسكريا على متن حاملة طائرات 

وكالات - اكدت البحرية الأمريكية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بين أفراد طاقم حاملة الطائرات  USS Theodore Roosevelt  إلي 155 حالة مصابة .

وقالت البحرية الأمريكية فى بيان اليوم السبت « حتي اليوم تم خضوع 44 % من أفراد طاقم حاملة الطائرات USS Theodore Roosevelt  لفحوص كورونا وتم رصد 155 نتيجة إيجابية » .

وأضاف البيان أن 1548 عسكريا من أصل 5 آلاف فرد على طاقم السفينة تم انزالهم إلي الشاطىء بينما لم يتم نقل إي مصاب إلى المستشفي حتي الآن .

وأكدت قيادة البحرية الأمريكية أن حاملة الطائرة التي ترسو حاليا في قاعدة «جوام» ، لا تزال تدخل ضمن القوام الخادم على الرغم من وجود مصابين بفيروس كورونا على متن السفينة.

والخميس الماضي أعلن البنتاجون أن وزير القوات البحرية، ثوماس مودلي، قرر إعفاء قائد السفينة، القبطان براد كروزييه، من منصبه، بعد أن بعث رسالة شديدة اللهجة إلى قيادته تحدث فيها عن إصابة أكثر من 100 شخص على متن حاملة الطائرات، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات أشد لحماية الطاقم.

وتسربت هذه الرسالة إلى وسائل الإعلام مما أثار انتقادات لكورزييه من قبل البنتاغون، فيما أصبحت إقالته من المواضيع الأكثر تداولا كونه يحظى بدعم كبير من قبل العسكريين والمواطنين العاديين في ظل هذا الخلاف.