التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مواجهة كوريا الجنوبية وأوروجواي في مونديال قطر

خيم التعادل السلبي على شوط المباراة الأول بين منتخبي أوروجواي وكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، على ستاد المدينة التعليمية في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة بكأس العالم 2022.

شهدت الدقيقة 14 محاولة هجومية أولى لأوروجواي من الجبهة اليسرى عن طريق ماتياس أوليفيرا الذي أرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس كيم سيونج جيو.

وجاءت أولى الفرص الخطرة في المباراة في الدقيقة 19 من كرة لأوروجواي طويلة بالعمق إلى منطقة الجزاء يرتقي لها المتألق فيديريكو فالفيردي ويصوبها على المرمى لكنها تعلو العارضة.

أفضلية نسبية لمنتخب أوروجواي خلال نصف الشوط الأول على مستوى السيطرة بمناطق وسط الملعب، ومحاولة هجومية بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء مرت بسنتيمترات قليلة من أمام أقدام لويس سواريز المواجه تماما لمرمى كوري الجنوبية.

وفي الدقيقة 27 رد منتخب كوريا الجنوبية من خلال تسديدة قوية عن طريق سون هيونج مين من على حدود الزاوية اليمنى لأوروجواي إصطدمت بأحد مدافعي أوروجواي وتحولت إلى ركلة مرمى.

وشهدت الدقيقة 34 محاولة هجومية خطيرة لكوريا الجنوبية بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء وصلت لهوانج أوي جو الخالي تماما من الرقابة الدفاعية بمواجهة المرمى لكنها استقبل الكرة بتسديدة غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية بقليل.

وكثف لاعبي كوريا الجنوبية من ضغطهم لمحاولة خطف الهدف الأول لكن دفاع أوروجواي تصدى لتلك المحاولات لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاء تشكيل كوريا الجنوبية على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

خط الدفاع: كيم جين سو، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم مون هوانج.

خط الوسط: هوانج إنبويم، جونج وو يونج، نا سانج هو، لي جاي سونج.

الهجوم: سون هيونج مين، هوانج وي جو.

بينما جاء تشكيل أوروجواي أمام كوريا الجنوبية على النحو التالي:

حراسة المرمى: سيرجيو روشيت.

الدفاع: ماتياس أوليفيرا، خوسيه ماريا خيمينيز، دييجو جودين، مارتن كاسيراس.

الوسط: ماتياس فيسينو، فيدريكو فالفيردي، رودريجو بنتانكور.

الهجوم: داروين نونيز، لويس سواريز، فاكوندو باليستيري.

سواريز ونونيز يقودان هجوم منتخب أوروجواي أمام كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022

سون يقود هجوم كوريا الجنوبية أمام أوروجواي في كأس العالم 2022

الذهاب إلى الأعلى