كولر خلال 10 أشهر يتخطى عدد بطولات أكثر المدربين تتويجًا بالألقاب مع الزمالك

تُوج السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، بلقب جديد له مع المارد الأحمر بإحرازه لقب الدوري المصري موسم 2022-2023.

وحسم الأهلي لقب الدوري بشكلٍ رسمي بعد هزيمة ملاحقه نادي بيراميدز أمام نادي سيراميكا كليوباترا بهدف مقابل اثنين، ليضمن بذلك المارد الأحمر تحقيق لقب الدوري، ليصل مارسيل كولر إلى البطولة الخامسة له مع الأهلي هذا الموسم.

5 ألقاب لمارسيل كولر

وأحرز مارسيل كولر مع الأهلي هذا الموسم لقب الدوري المصري ولقب كأس مصر موسم 2021-2022، ولقب كأس السوبر المصري في مناسبتين، ولقب دوري أبطال أفريقيا.

وبهذا يكون مارسيل كولر قد تفوق خلال 10 أشهر تولى فيها تدريب المارد الأحمر على أكثر المدربين تتويجًا بالألقاب في تاريخ الغريم نادي الزمالك.

ويشترك كلٌ من الألماني أوتو فيستر والبرتغالي جوسفالدو فيريرا في الرقم القياسي لعدد التتويجات لمدرب واحد مع الزمالك برصيد 4 ألقاب.

وتُوج أوتو فيستر خلال توليه تدريب الزمالك بين عامي 2000 و2002، على 4 ألقاب، وهي لقب الدوري المصري وكأس السوبر المحلي وكأس مصر وبطولة كأس الكؤوس الأفريقية.

أما بالنسبة لفيريرا فأحرز خلال ولايتين له مع الزمالك على لقب الدورلاي في مناسبتين ولقب الكأس في مناسبتين أيضًا.

وبذلك نجح مارسيل كولر في خلال 10 أشهر في تخطي العدد الأقصى الذي يحققه مدربه الزمالك الأفضل في عدد التتويجات في تاريخ القلعة البيضاء.