كيفية علاج الإدمان.. حسام موافى يكشف الخطوات

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بطب قصر العيني، إنه لابد من الاستعداد لشهر رمضان الكريم عبر العبادة والتقرب إلى الله بفعل الخير، والتقليل من الأكل وليس العكس، مشيرًا إلى أن هذا الشهر الفضيل، يستحب فيه العمل، والمسلمين انتصروا في غزوة بدر الكبرى فيه وهم صائمين.

وتطرق الدكتور حسام موافى خلال برنامج «ربي زدنى علما»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، للحديث عن المخدرات وتعاطيها، حيث قال إن مصرمستهدفة، ودائمًا يلجًا العدو إلى تدمير الشباب من خلال الإدمان لتغييب العقول وتدمير الصحة.

وأضاف الدكتور حسام موافي، أن أول درجات التعافى من الإدمان، هى الإرادة والإصرار على تركها، ثم والبعد عن رفاق السوء مشيرًا إلى أن الصحبة الصالحة والصداقة الطيبة لها قيمة كبيرة، وثاني الخطوات هي الذهاب إلى الطبيب المتخصص في العلاج والمتابعة معه.

وكشف الدكتور حسام موافي، أن هناك أنواع خطيرة من المخدرات انتشرت حاليًا يدمنها الشخص من أول «قرص» وتدمر الصحة في فترة قصيرة، موجهًا رسالته للشباب «مصر مستهدفة ..حرام عليك تضيع عمرك وعقلك ومستقبلك».

وخلال البرنامج أجاب الدكتور حسام موافي عن سؤال أحد المتابعين وهو تعريف مرض «لغط القلب» حيث قال إنه عبارة عن صوت ينتج من القلب نتيجة خلل سريان الدم في الصمامات، أما سريان الدم دون ضيق لايعمل صوت لأنه لايتعرض لمشاكل.

حسام موافى يوجه رسالة مهمة للمقلبين على الزواج

حسام موافى يحذر : الالتهاب والصديد يسببان فشل كلوي.. فيديو