كيف نتعامل مع الأطفال في ظل أزمة فيروس كورونا ؟.. وزارة الصحة توضح

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية فيديو للرد على تساؤل يهم كل الأسر المصرية وهو كيفية التعامل مع الأطفال في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة إيمان جابر مدير ادارة طب نفسي الاطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية إن أزمة فيروس كورونا تسببت في فترة طويلة من العزل المنزلي وهو ما يؤثر على نفسية الأطفال ويجب على الأباء والأمهات الحديث مع الأطفال عن الفيروس وطرق الوقاية السليمة للحد من العدوى وذلك من خلال فيديوهات كارتون بالنسبة للأطفال الصغار وتتلخص في كيفية غسل الأيدي والنظافة الشخصية.

معلومات عن الفيروس

وأضافت أن السن الأكبر يتطلب منحه قدر أكبر من المعلومات عن الفيروس ومشاهدة فيديوهات تعليمية مبسطة وفي سن المراهقة نحفزهم على القراءة حول الفيروس للحصول على معلومات ومناقشتهم فيها.

وأشارت إلى أن تغيير النشاط اليومي يدفع الطفل للملل ولكن دور الأمهات هو صنع روتين يومي جديد والاستيقاظ في ميعاد محدد ويفضل مبكرا وممارسة الرياضة ومنح وقت للعبادة والهوايات.

القلق

وأوضحت الدكتورة إيمان أن القلق لا يجب ان يتسرب للأطفال وذلك من خلال اهتمام الأم بنفسها وعدم تتبع الأخبار السلبية أمام الأطفال وحتى في حالة القلق يتم التعبير عن ذلك بمظاهر صحية مثل الاتجاه لقراءة القرآن أو سماع الموسيقى مع إيجاد حلول لإزالة آثار التوتر.

ونصحت الدكتورة إيمان بوضع الإجراءات الوقائية في قالب محبب للطفل حتى لا يشعر بالقلق أو الخوف.

أطفال التوحد

وبخصوص الأطفال المصابين بالتوحد أكدت أن التواصل مع المعالجين هاتفيا أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا يتأخر علاجه مع منحه روتين ثابت حتى لا يصاب بالتخبط..

التعليم تنفي إضافة سنة جديدة «kg3» لمرحلة رياض الأطفال

قلق في نيويورك من متلازمة الأطفال المرتبطة بفيروس كورونا

https://www.facebook.com/egypt.mohp/videos/707809966655002/