كيف يتحقق الحلم ؟

حلَم تحقيق ١٠٠ مليار دولار صادرات مصرية للخارج هل يتحقق.. هذا الحلم الذي نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو 2020 أثناء افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى عندما قال : من حقنا نحلم.. وأنا بحلم إننا نصدر بـ 100 مليار دولار خلال سنتين إلى 3 سنوات.

أخبار اليوم تتبنى هذا الحلم وتعقد غدا مؤتمرها الاقتصادي السنوي الذي يناقش كيف تصل مصر إلى تحقيق هذا الحلم الذي يعكس وصولنا اليه بشائر الرخاء والاستقرار.

المؤتمر الذي تعقده أخبار اليوم غدا هو واحد من مؤتمرات أخبار اليوم الناجحة والتي كانت على مدى السنوات الماضية سببا في صدور قرارات وتغيير تشريعات والمساهمة في دفع الاستثمار في مصر واستكمال مشروعات التنمية وتطوير أداء المؤسسات الاقتصادية.

وقد سبقته جلسات تحضيرية وتمهيدية للجنة العليا للمؤتمر بحضور الصناع والمصدرين ورجال الأعمال شهدت مناقشات وأفكار جديدة تصدرتها ملفات التسويق والنقل والتخزين وإعادة تشغيل الطاقات الاستثمارية المعطلة واستغلالها.. مؤتمرات أخبار اليوم هي دائما واحدة من أقوي المناسبات الاقتصادية التي لا تقوم على الأفكار فقط ولكن تعمل على تنفيذها من خلال التواصل مع الحكومة والمختصين.

يعقد المؤتمر غدا برعاية وحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ود. هالة السعيد رئيس لجنة المتابعة لمقررات المؤتمر

وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، ومحمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزير الصناعة والتجارة، والنائب محمد أبو العينين رجل الصناعة المعروف ووكيل مجلس النواب، ود. أسامة صالح وزير الاستثمار الأسبق، وأحمد الوكيل رئيس غرفة الأسكندرية التجارية ووليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريين وبمشاركة واسعة من الوزراء والمسئولين ومجتمع الأعمال والصناع والمستثمرين والمصدرين.

وعلى مدي 5 جلسات عامة يناقش قضايا التنمية الصناعية والاستثمار والتمويل والطاقة ومشروع جسور للعبور للأسواق العالمية والنقل واللوجستيات والتنمية العمرانية إضافة إلى جلسة تخصصية حول التصنيع الزراعى والثروة الحيوانية.

ويترأس هذه الجلسات النائب محمد أبو العينين، ود. شريف الحبلي، والوزير علاء فهمي، والإعلامى أحمد بيتشو، ورجل الأعمال أحمد صبور.

تحية للقائمين على المؤتمر الاقتصادي من قيادات مؤسسة الأخبار أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة ،وخالد ميري رئيس تحرير الاخبار، وعمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، ووليد عبد العزيز منسق عام المؤتمر، وخالد النجار رئيس تحرير أخبار السيارات وتحية لكل رؤساء التحرير ولكل زملائي شركاء النجاح في مؤسستنا العريقة.

تحياتي لاخبار اليوم السباقة دائما صحافة الملايين التي تثبت دائما أنها قريبة من الشعب وقريبة من اهتمامات الناس.

إلهام أبو الفتح تكتب.. مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى انطلاقة نحو المستقبل

الهام أبو الفتح تنعي إبراهيم سعدة: أحد رموز الصحافة المصرية