لاعبو الكرة الطائرة يتظلمون لوزارة الرياضة ضد الاتحاد بسبب قراراته

قرر عدد من لاعبي الكرة الطائرة بمختلف الأندية المصرية، التقدم بتظلم إلى وزارة الشباب والرياضة، ضد قرار الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بسبب قراراته الأخيرة أبرزها وضع رسوم إضافية للاعبين المتجاوز أعمارهم السنية 35 عامًا.

وجاء نص التظلم كالتالي:

أغلبية اللاعبين يواجهون حتمية التوقف عن مزاولة اللعب فليس معني أن من حق الأندية ضم ثلاث لاعبين فوق سن 35 عامًا وأن عدد اللاعبين المنضمين للـ24 نادٍ بالممتاز أ سيكون 72 لاعبًا للأسباب التالية:

1- لن تستطيع جميع الأندية تسجيل اللاعبين برسوم قيد مضاعفة كما جاء بالبند الجديد باللائحة الخاصة بالاتحاد وإذا حدث سيتم تحميل اللاعبين هذه الرسوم.

2- ستتوجه الاندية لتسجيل اللاعبين الأصغر سنا من 35 عامًا لإمكانية التعاقد معهم لعدد سنوات كثيرة وضمان استمراريتهم معهم بدلا من التعاقد مع احد اللاعبين المتجاوزين 35 عامًا لسنة واحدة إجباريًا كما جاء بنص البند الجديد بلائحة الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

3- لن يجد كل لاعب متجاوز 35 عامًا نادي آخر لمجرد احتياجهم لمركزه لأن ببساطة من الممكن أن يكون هذا النادي يمتلك العدد المسموح للاعبين فوق 35 عامًا فتميزك بمركزك لن يكون هو الأهم وهذا عكس ما نراه بأي رياضة أن المتميز بدنيًا وفنيًا هو الأحق بالفرصة واللعب.

4- صعوبة الانتقال للاعبين فوق 35 عامًا نتيجة لضعف و تواضع قيمة صافي العقود بعد خصم المستهدف “التارجت” والضرائب ورسوم نقابة المهن الرياضية بكل عقد خصوصًا من الفرق صاحبة المركز الرابع بترتيب الدوري الممتاز أ إلى الفرق صاحبة المركز الرابع والعشرون.

5- احتمالية ضغط الاندية بقوة فالشروط الخاصة وقيمة العقود المبرمة لمن هم تجاوزوا ال٣٥ عام و هذا يحدث بالفعل من الان منذ الإعلان عن البند الجديد الخاص بسن 35 عامًا، حيث أن هؤلاء اللاعبون اصبحوا سلعة ثقيلة على الأندية ولن يكون أمام اللاعبين أي فرصة للتظلم أو الشكوى للاتحاد المصري للكرة الطائرة.

6- أغلب اللاعبين سيتوجهون للتوقف عن مزاولة اللعبة لأن مصيرهم سيكون اما القبول بعقود قليلة للغاية أو السفر خارج مناطق سكنهم وأيضًا القبول بقيم عقود أقل بكثير مما يستحقون لمجرد وجود مكان شاغر بفريق.

8- سيكون من الصعب بل مستحيل للأندية التي تضم عدد لاعبين كبير فوق 35 عامًا أن تحافظ علي مستواها بالدوري الممتاز لان مثل هذا العدد و الخبرات والكفاءات لا يمكن تعويضها بسهولة من الشباب الصاعد للدوري الممتاز.

9- بالنظر للبند الجديد لأصحاب السن المتجاوزون 35 عامًا نجد أن أعداد اللاعبين المجبرين على التوقف عن اللعب ومزاولة نشاط الكرة الطائرة سيتضاعف عام بعد عام خصوصًا أنه كما جاء باللائحة الخاصة بالاتحاد ان مع العام القادم سيكون عدد المسموح لهم بالتسجيل بكل فريق 2 لاعب فقط و هو امر خطير مع اضافة جيل كامل من المتجاوز سن 35 عامًا كل موسم.

«سيدات طائرة الأهلي» يواجه «الواك» الغاني في بطولة إفريقيا

تأجيل الاجتماع الفني لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات

زر الذهاب إلى الأعلى