لبدء اختيار هيئة المحلفين.. ترامب يصل المحكمة في قضية «الأموال مقابل الصمت»

حضر الرئيس السابق دونالد ترامب إلى محكمة في نيويورك؛ وذلك لبدء عملية اختيار هيئة المحلفين في محاكمته المعروفة باسم «الأموال مقابل الصمت».

محاكمة ترامب

وتشكل محاكمة ترامب فرصة نادرة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث يكون ترامب أول رئيس سابق يواجه تهمًا جنائية.

أول رئيس أمريكي سابق يحاكم جنائيا

تعتبر هذه المحاكمة الجنائية الأولى لرئيس سابق للولايات المتحدة، وتعد واحدة من 4 لوائح اتهام توجه لترامب وتحترمها السلطة القضائية.

توابع محاكمة ترامب

وبما أن ترامب مرشح الحزب الجمهوري الأكثر احتمالًا للسنة الحالية، فإن هذه المحاكمة ستتسبب في بعض الاضطراب وتقسيم وقته بين الظهور أمام المحكمة والمشاركة في حملته الانتخابية.

من المتوقع أن يتم اتخاذ بعض الإجراءات القانونية والإعدادات الأولية قبل بدء عملية اختيار هيئة المحلفين، وعندما يحدث ذلك، سيتم استدعاء العديد من الأشخاص إلى قاعة المحكمة لبدء عملية اختيار 12 محلفًا، بالإضافة إلى 6 محلفين احتياطيين.

اختيار ترامب لهيئة المحلفين

سيكون اختيار هيئة المحلفين مهمة صعبة تقريبًا في أي ظرف، نظرًا للسمعة السيئة التي يتمتع بها ترامب، ولكن من المرجح أن تكون أكثر صعوبة الآن، حيث يخوض انتخابات رئاسية متنافسة في المدينة التي نشأ فيها وأصبح شخصية شهيرة قبل فوزه في الانتخابات عام 2016.

وأشار القاضي خوان ميرشان إلى أن المعيار سيكون 'قدرة المحلف المحتمل على ضمان وضع المشاعر والتحيزات الشخصية جانبًا واتخاذ قرار يستند إلى الأدلة والقانون'.