لجنة الصحة بالبرلمان تقدم روشتة عودة صلاة الجمعة في ظل كورونا

أوضح الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هناك أمور يجب أن يطبقها المواطن ويلتزم بها مع عودة صلاة الجمعة وذلك لضمان عدم الارتفاع في حالات الإصابة وإغلاق المساجد مجددا.

وشدد أبو العلا، على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية، حيث أن هناك إجراءات يجب معرفتها قبل الذهاب للصلاة وذلك كاصطحاب السجادة الخاصة وارتداء الكمامة أثناء الصلاة وتعقيم اليدين جيدا وتجنب المصافحة أو المعانقة واستخدام منديل حال العطس أو السعال والتخلص منه سريعا، وارتداء شراب بحيث يتم خلعه وغسله فور الوصول للمنزل.

وأكد أبو العلا، أن المواطنين يجب أن يكونوا أكثر وعيا ولا يذهبوا للصلاة إذا شعروا بأي من أعراض البرد فضلا عن عدم اصطحاب الأطفال إلى المسجد، وتناول أطعمة غنية بفيتامين سي والتي من شأنها ان تساهم في زيادة وتقوية المناعة، مشددا على ضرورة تعقيم السجاجيد الخاصة بالمساجد بإستمرار وتهويتها طبيعيا، مع تجنب استخدام المراوح أو التكييفات.

وأختتم حديثه بالتأكيد علي ضرورة تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فى كل المساجد بدافع من المواطنين مع الا تكون المدة الزمنية للخطبة كبيرة، مؤكدا علي أن عودة صلاة الجمعة كانت مطلب جماهيري من جموع المواطنين، ومن ثم الالتزام بالتدابير لابد أن يكون على نفس المستوى حفاظا على صحة الجميع، واستمرار لوجود هذه النعم.

الأوقاف تضع علامات التباعد في المساجد قبل عودة الصلاة فجر السبت.. صور

الافتاء: الصلاة بالكمامة جائزة شرعًا ولا تدخل في النهي عن تغطية الفم والأنف في الصلاة

براءة 10 أشخاص من تهمة مخالفة قرار حظر إقامة الصلاة