لجنة الصناعة بالبرلمان: شعار صنع في مصر قضية أمن قومي

 

أعلنت لجنة الصناعة بمجلس النواب، تأييدها لمبادرة وزارة المالية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي والتي تأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع الصناعات المصرية الوطنية، معتبرة شعار صنع في مصر قضية أمن قومي.

وأكدت اللجنة، أن الهدف من هذه المبادرة توضيح مدى تقدم الصناعات المصرية في مختلف المجالات.

وقال المهندس محمد فرج عامر، رئيس اللجنة فى تصريحات للمحررين البرلمانيين: اللجنة كانت وستظل داعمة بكل قوة للصناعات والمنتجات الوطنية تشجيعا للمنتج المحلى وللكلمة التي نطالب بتطبيقها دائما واعتبارها قضية أمن قومي صنع فى مصر.

وأكد أن لجنة الصناعة بمجلس النواب، كانت وستظل تطالب الحكومة بالحظر الكامل لاستيراد أي منتج من أي دولة في العالم طالما له مثيل وطني في مصر إضافة إلى أنها طالبت الحكومة بالتوسع في الصناعات المحلية لإنتاج المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج للحد من الاستيراد.

وناشد فرج عامر، جميع المواطنين المصريين الشرفاء أن يثقوا في الصناعات المحلية، وأن يقبلوا على شراء المنتجات المحلية بدلا من المنتجات المستوردة، مؤكدا أن المقارنة بين المنتج المستورد والمحلي من حيث الكفاءة والسعر وخدمة ما بعد البيع ستكون لصالح المنتجات والصناعات المصرية.

وقال: تفضيل المنتجات المحلية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر والعالم فيما يتعلق بجائحة كورونا يجب أن تكون قضية أمن قومي، لأن الاعتماد على المنتجات والصناعات المحلية يوفر مليارات الدولارات من فواتير الاستيراد، معربا عن ثقته التامة في استجابة المصريين ورفعهم لشعار صنع في مصر.

السيسي يوجه بضرورة الاستعانة برجال الصناعة للتوسع في المنتج المحلي

لجنة الصناعة بالبرلمان تطالب بتنفيذ توصياتها لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية عالميا