لقاح الإنفلونزا الموسمية طريقة جديدة للوقاية من كورونا

في إطار البحث عن طرق وقاية من فيروس كورونا متاحة في الوقت الحالي ينصح عدد من خبراء الصحة في العالم بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية في العام الحالي لتفادي الإصابة بها، وتخفيف وطأة الضغط على الجسم الطبي.

وتزداد المخاوف من زيادة المصابين بفيروس كورونا مع حلول الخريف، خاصة أن أشخاصاً كثيرين يصابون أيضاً بالإنفلونزا الموسمية، ما يعني أن المستشفيات قد تصبح تحت ضغط مرعب في كثير من البلدان، ما يفاقم أزمة كورونا في العديد من البلدان وفق ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز.

وذكرت الصحيفة أنه في حال كانت ثمة موجة شديدة من الإنفلونزا الموسمية، فإن ذلك قد يؤدي إلى ما يمكن تسميته بـ'الوباء التوأم'، أي تزامن مرض 'كوفيد-19' مع الإنفلونزا الموسمية.

وتؤدي الإنفلونزا الموسمية إلى تدهور في صحة الكثيرين كل سنة ويفارق البعض الحياة جراء هذا المرض الذي يبدو بسيطاً، لذلك من الأفضل أن يقوم الناس بأخذ اللقاح في العام الحالي حتى يستمر التركيز على مرضى كوفيد-19.

ونصح مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية لأن هذا الأمر يساعد على تفادي واحد من المرضين التنفسيين على الأقل وفي الوقت نفسه، شدد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في يوليو الماضي، على أهمية اللقاحات، كما أعلن أكبر حملة تلقيح في البلاد.

وتشير تقديرات المراكز الأمريكية إلى أن موجة الإنفلونزا الموسمية في 2020-2019 كانت خفيفة بالولايات المتحدة، غير أن هذه الموجة 'المعتدلة' لم تمر بدون أضرار، لأن عدد المصابين بها تراوح بين 39 و56 مليونا، فيما دخل 740 ألف شخص إلى المستشفى، بينما تراوح عدد الوفيات بين 24 و62 ألفاً.

دراسات جديدة تزف بشرى سارة للمتعافين من كورونا

الصحة: تسجيل 115 إصابة بفيروس كورونا.. و 13 وفاة