لقاح موديرنا الأمريكى يدخل التجارب النهائية لمواجهة كورونا .. مليار جرعة فى 2021

تواصل شركات الأدوية العالمية محاولاتها للتوصل للقاح لفيروس كورونا وفي هذا الإطار فقد أعلنت شركة أمريكية كبرى عن التوصل لدواء قد يؤدي للقضاء على فيروس كورونا وانتهائه من العالم.

ووصل اللقاح إلى المرحلة النهائية من التجارب، وتعتزم شركة “موديرنا” الأمريكية المتخصصة بالتكنولوجيا الحيوية البدء بالمرحلة النهائية والجماعية لتجاربها التي تجريها على لقاح لفيروس “كورونا” المستجد، حيث كشفت بأنها ستبدأ الشهر المقبل تجربة اللقاح الذي قامت بتطويره على 30 ألف متطوع بشكل جماعي من أجل التأكد من فعاليته ليكون بعدها جاهزاً للطرح في الأسواق.

وفقا لموقع العربية نت فقد حصلت الشركة الأمريكية على الضوء الأخضر للبدء بالمرحلة الثالثة من التجارب، وذلك من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية التي ستراقب التجارب والنتائج عن قرب لاتخاذ القرار المناسب بشأن اللقاح.

وأطلقت الشركة الأمريكية على اللقاح اسم (mRNA-1273) واستقطبت متطوعين من مختلف أنحاء الولايات المتحدة من أجل إجراء تجاربها، حيث في المرحلة الأخيرة سوف يتم حقن الـ30 ألف شخص بجرعة تبلغ 100 ميلغرام، ومن ثم سيتم التأكد من النتائج ومدى فعالية اللقاح.

وأكدت الشركة أنها ستكون قادرة على إنتاج أكثر من مليار جرعة من اللقاح سنوياً اعتباراً من بداية العام المقبل 2021، وذلك في حال نجاح التجارب التي تجرى حالياً عليه.

ومن جانبه كشف متحدث باسم الشركة إن “الهدف الأساس لهذا اللقاح هو منع ظهور الأعراض التي يُسببها فيروس كوفيد-19″، كما تؤكد الشركة أنها اختارت الجرعة التي تحمي الشخص من الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع ضمان الحد الأدنى من الأعراض الجانبية التي يُمكن أن يسببها اللقاح.

الكمامة تحدد خريطة انتشار وباء كورونا في العالم

زر الذهاب إلى الأعلى