للاستيلاء على عملات أجنبية.. القبض على 15 متهم انتحلوا صفة قوة شرطية باكتوبر

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على 15 متهماً بانتحال صفة ضباط وأفراد شرطة للنصب على شخصين والاستيلاء منهما على عملات أجنبية وسيارة.

فيما تكثف الأجهزة جهودها للقبض على متهم آخر في الواقعة، جرى تحديد هويته.

وتلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغاً من شقيقين، وصديقهما، مصابًا بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

وأفاد المجني عليهم في البلاغ، أنهم حال قيام الشقيقين بطلب توسط من صديقهما لتغيير عملات أجنبية خارج نطاق المصارف الشرعية، واتفقوا على التقابل مع أحد الأشخاص بدائرة القسم.

وأضافوا أن ذلك الشخص وآخر كان بصحبته أوهموهم بتجهيز العملة الأجنبية، وحال الانتظار فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها (عدد 5 أشخاص) انتحلوا صفة رجال_شرطة واصطحبوا المُبلغين واستولوا على سيارة خاصة بأحدهم بها "مبلغ مالي- عدد 4 هواتف محمولة- لاب توب، بعض الأوراق، وعقب ذلك تخلوا عن المبلغين وفروا هاربين.

وبناء عليه تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 15 ومن بينهم أحد المُبلغين "الصديق المشار إليه".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم عدا أحدهم "محدد" وبمواجهتهم أقروا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .

 كما تبين قيام صاحب سيارة مشروبات – مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة القناطر، بالاستيلاء على السيارة وما بداخلها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بأنه وجد السيارة متروكة فقام بالاستيلاء عليها وما بها وتم بإرشاده ضبط السيارة والمسروقات.

وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الذهاب إلى الأعلى