لوائح كاف تحسم الجدل في شكوى بيراميدز وتنصف الجبلاية والأهلي.. فيديو

قال الدكتور طارق الأدور الناقد الرياضي إن أزمة مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية تتكرر بسبب تأخر انتهاء البطولات المصرية وهو ما يؤدي لظلم بعض الأندية.

وأضاف في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن طلائع الجيش كان يستحق المشاركة مثلا في البطولة الكونفدرالية السابقة لوصوله لنهائي كأس مصر .

وتابع أن إرسال الأسماء كان يتم قبل نهاية المسابقات المصرية ونحن السبب في هذه الأزمة مشيرا إلى أن لائحة الاتحاد الإفريقي واضحة لاختيار الأندية المشاركة في البطولات.

وأكد أن الاحتمال الأول هو انتهاء المسابقات وهو احتمال واضح والاحتمال الثاني إلغاء المسابقة والثالث استمرار المسابقة تزامنا مع البطولة الإفريقية وهو ما يشابه موقفنا الحالي.

وأوضح الأدور أنه في حال إلغاء المسابقات يرسل الاتحاد الأهلي أسماء الأندية التي شاركت في البطولة الماضية أنما في حالة مصر ترك الاتحاد الإفريقي الحرية للاتحاد الأهلي إما بإرسال آخر أسماء شاركت أو تطبيق قاعدة الجدارة الرياضية بحساب عدد النقاط على عدد المباريات التي خاضها كل فريق.

وتابع طارق الأدور أن الاتحاد المصري استبعد معيار الجدارة الرياضية وأعلن تحديد الأندية بناء على نتائج الدور الأول للدوري مشيرا إلى أن طلائع الجيش بفوزه على الاتحاد السكندري سيصبح في المركز الرابع ومن الممكن أن يطالب كما فعل بيراميدز المطالبة بالمشاركة في الكونفدرالية.

واستكمل أن الاتحاد الإفريقي لن يعتمد أي مخاطبات من أندية ولا يحق لأي نادي مصري الاعتراض على قرار الاتحاد المصري سواء للاتحاد الإفريقي أو غيره لأن الاتحاد المصري أرسل بالفعل الأسماء المشاركة وسيعتمدها الكاف ولا يحق لبيراميدز الاعتراض.

وأشار إلى أن الاتحاد المصري فقط من له الحق في اختيار الأسماء أو التعديل بناء على اللوائح وإبلاغه الأندية قبل الإرسال والاتحاد يعترف بمخاطباته فقط.

واشار إلى أن بيراميدز عليه استيفاء كافة الخطوات القضائية قبل الوصول للمحكمة الرياضية الدولية .

قائمة بيراميدز لمواجهة الزمالك بالدوري

زر الذهاب إلى الأعلى