«مات جنينها فاختطفت رضيعة».. تفاصيل القبض على «منتقبة» أوهمت زوجها بإنجاب طفل

نجحت قوات الأمن في كشف ملابسات واقعة اختطاف طفلة حديثة الولادة من داخل إحدى المستشفيات بأسيوط وضبط مرتكبة الواقعة وإعادة الطفلة لأهليتها.

بدأت الواقعة بتلقي قسم شرطة أول أسيوط بلاغ من ربة منزل مقيمة بقرية الحواتكة بدائرة مركز شرطة منفلوط بقيام سيدة «منتقبة» ترتدى الزى الخاص بطاقم تمريض مركز صحة المرأة بمستشفى أسيوط الجامعى بدائرة القسم بخطف كريمة إبنها «طفلة حديثة الولادة» بزعم تسليمها لوالدتها لإرضاعها وذلك حال تواجدها بالمستشفى صحبة زوجة نجلها.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بأسيوط أسفرت جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة وهي موظفة إدارية بإحدى المدارس.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وضبطها بمسكنها وبصحبتها الطفلة المختطفة، بمواجهتها اعترفت بإرتكابها الواقعة وقررت بسابقة حملها ووفاة الجنين وإخفائها ذلك الأمر عن زوجها وإيهامه بإستمرار الحمل وعقدها العزم على إختطاف طفل حديث الولادة وقيامها فى سبيل تنفيذ ذلك بالتردد على المستشفى بزعم متابعة الحمل وإتفاقها مع إحدى العاملات بها "جارى تحديدها وضبطها" على مساعدتها فى ذلك مقابل مبلغ مالى.

كما أضافت بسابقة توجهها للمستشفى صحبة (زوجها – مزارع) ، وأوهمته بإنجابها طفل ذكر وحجزه بالحضانة وتقرر خروجه بتاريخ الواقعة، حيث عادت للمستشفى وقامت بارتداء نقاب والزى الخاص بالممرضات، واختطفت الطفلة اعتقاداً منها أنها ذكر واستمرت فى خداع زوجها وأهليته بإدعاء وضعها وعقب ذلك قام زوجها بالإبلاغ عن واقعة الميلاد بمكتب الصحة وتسمية المولود باسم ذكر حتى تم ضبطها، وبمناقشة زوجها أيد ما جاء بإعترافاتها ونفى علمه بمخططها الإجرامي.