ماذا يحتاج الزمالك لإعلان تتويجه بالدوري رسميا؟

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن يدك شباك فريق الجونة برباعية مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي انتهت منذ قليل على ملعب خالد بشارة بالغردقة في الجولة الـ29 من عمر بطولة الدوري المصري في مباراة شهدت سيطرة بيضاء للاعبي الفارس الأبيض.

تعثر الأهلي أمام فاركو

وكان الفريق الأول بنادي الأهلي والغريم التقليدي، لنادي الزمالك تعثر في آخر مواجهة له داخل الدوري، بنقطتين في صراع المنافسة على القمة، وذلك بالتعادل مع فاركو بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز.

مباراة الأهلي وفاركو
مباراة الأهلي وفاركو

موقف الزمالك بعد الفوز على الجونة

ويتربع الفارس الأبيض على جدول ترتيب الدوري برصيد 69 نقطة هاربا بالصدارة، حيث يتفوق على بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ويحل الأهلي صاحب النقطة 56 في المركز الثالث.

فريق الزمالك

ماذا يحتاج الزمالك لإعلان تتويجه بالدوري رسميا؟

وبعد فوز الزمالك اليوم على الجونة برباعية قاسية، أصبح الفارس الأبيض الأكثر حظًا في الحصول على درع الدوري هذا الموسم، في ظل تصدره المشهد برصيد 66 نقطة بفارق 7 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، و13 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث، علمًا بأن المارد الأحمر لديه مواجهة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

وخلال السطور المقبلة يكشف لكم موقع قناة صدى البلد ماذا يحتاج الزمالك لإعلان تتويجه بالدوري رسميا؟

الزمالك الذي يقوده فنيًا المدرب البرتغالي فيريرا، أمامه 5 مباريات فقط في مسابقة بطولة الدوري، وهم: مصر المقاصة وفاركو والاتحاد والمصري وإيسترن كومباني، حيث يحتاج فقط الفارس الأبيض في الفوز بـ3 مباريات من أجل حسم اللقب بشكل رسمي، إذ سيصل رصيده وقتها إلى 78 نقطة متجاوزًا أعلى عدد نقاط سيصل لها، كل من بيراميدز والأهلي، إذ إن أعلى عدد نقاط سيصل له فريق بيراميدز «الوصيف» في حالة انتصاره في كل مبارياته هو 77 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي سيصل له الأهلي في حالة فوزه بكل مباريات، بما فيهم مواجهة الإسماعيلي المؤجلة.

الجدير بالذكر، أن في حالة فوز كل من، الزمالك وبيراميدز والأهلي في المباريات القادمة، سيكون موعد تتويج الزمالك بلقب الدوري عبر بوابة نادي الاتحاد السكندري المقرر لها يوم 23 أغسطس الجاري.

وإليكم مواعيد مباريات الزمالك المقبلة في الدوري

الزمالك – مصر للمقاصة يوم 8 أغسطس

فاركو – الزمالك يوم 19 أغسطس

الزمالك – الاتحاد السكندري يوم 23 أغسطس

المصري البورسعيدي- الزمالك يوم 26 أغسطس

الزمالك – إيسترن كومباني يوم 29 أغسطس.

تعرف على قائمة شباب الأهلي المشارك بالدوري الممتاز

أحمد كشري : سواريش معذور..ومورينيو لن ينقذ الأهلي

زر الذهاب إلى الأعلى