ماذا يحدث في لبنان؟.. تفاصيل الساعات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل.. وأمريكا تحذر من توسعة الصراع

تتصاعد الأحداث بين حزب الله اللبناني والكيان الصهيوني المحتل، خلال الساعات القليلة الماضية؛ وذلك بعد هجمة أجهزة «البيجر» التي نفذها الكيان المحتل.

تطورات الوضع في لبنان

وشن الطيران الإسرائيلي، اليوم الأحد، هجمات جوية على عدة بلدات في جنوب لبنان، فيما حذرت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس بلاسخارت، من أن المنطقة تقترب من كارثة وشيكة.

غارات إسرائيل على لبنان

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن الطيران الإسرائيلي استهدف الوادي المحاذي لطريق كفرتبنيت - النبطية قرب موقع الزفاتة سابقًا، بالإضافة إلى غارة أخرى استهدفت الوادي بين بلدتي دير الزهراني وعزة.

كما طالت غارتان وادي الحجير باتجاه بلدات قبريخا، بني حيان، وطلوسة، بينما تعرضت أطراف بلدة بليدا لقصف مدفعي، وشن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات في القطاع الغربي من قضاء صور، مستهدفًا أطراف بلدة شيحين ومنطقة المعليا قرب بلدة القلية، ما أدى إلى وقوع إصابة.

من جانبها، أكدت بلاسخارت عبر منشور على منصة إكس أن الحل العسكري لن يفيد أي طرف، مشددةً على أنه مع اقتراب المنطقة من كارثة وشيكة، فإن الحل العسكري لن يوفر الأمان لأي طرف.

رد حزب الله على الضربة الإسرائيلية

ووفقا لـ بي بي سي عربي، فقد صرحت جماعة حزب الله، اليوم الأحد بأنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

بينما أعلن جيش الاحتلال اعتراض منظومته هدفين جويين مشبوهين قادمين من العراق دون اختراق أجواء إسرائيل، كما رصد إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان.