ماكرون: المرتزقة السوريون والأتراك مازالوا في الميدان الليبي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عقب جلسة مباحثات في باريس.

وقال ماكرون خلال المؤتمر «تطرقنا إلى الملف الليبي، فضلا عن العديد من الملفات والأزمات الحالية»، مؤكدا حرصه على تشديد الشراكة الاستراتيجية.

وتابع «أشيد بجهود الأمم المتحدة والحوار السياسي الذي أحرز تقدما في ليبيا، لكنه تهدد مؤخرا من القوى الإقليمية التي جعلت من ليبيا محور لتأثيراتها»، مشيرا إلى احترامه لقرار موقف إطلاق النار.

وأكمل «المرتزقة السوريون والأتراك مازالوا في الميدان الليبي، وعلينا إيجاد حل سياسي لتجنيب ليبيا التقسيم والصراع»، مؤكدا حيوية الدور المصري في حل الأزمة الليبية.

نرفض الانتهاكات بشرق المتوسط

وتابع «تطرقنا إلى قضية شرق المتوسط، ونرفض انتهاك سيادة أي من الدول، ونريد التعاون مع كافة الدول بالمنطقة»، لافتا إلى أن القمة بحثت ملفات عدة من بينها تطورات أوضاع لبنان.

وأضاف «نريد حكومة أقوى في لبنان، كي لا يكون الشعب اللبناني رهين لأي طبقة سياسية، لافتا إلى أهمية تعزيز الشراكة مع مصر لمواجهة الإرهاب.

وأردف «يوجد الكثير من الشركات الفرنسية التي تعمل بمصر، وعلينا تحسين العلاقات الاقتصادية مع مصر»، لافتا إلى أنه سيتم توقيع اتفاقيات مشتركة مع مصر اليوم وغدا.

واستطرد «تحدثنا عن طرق تعزيز التعاون مع مصر في مجال الصحة عبر الوكالة الفرنسية للتنمية، وتحدثنا بكل صراحة عن قضايا خاصة بحقوق الإنسان».

السيسي: اتفقت مع الرئيس الفرنسي على زيادة استثمارات باريس بمصر

السيسي: مصر دفعت ثمنا باهظا لممارسات الإرهاب والتطرف

https://www.youtube.com/watch?v=rKvoUMH99OQ