10 معلومات عن حكم مباراة الأهلي والزمالك.. عاشق الكروت الملونة وركلات الجزاء

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة الأهلي والزمالك، اليوم الأحد، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب الأهلي والسلام، ضمن مباريات الجولة الـ20 بالدوري المصري الممتاز.

ويقود الإسباني مونويرا طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك، ويعاونه إينيجو برييتو لوبيز مساعد أول، وديجو باربيرو سيلفيا مساعد ثانِ، بينما تقرر تعيين خوسي لويس جونزاليس حكمًا لتقنية الفيديو ويعاونه ديفيد ميندي جيميس في غرفة الفار.

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» أبرز 10 معلومات عن الإسباني خوسيه لويس مونويرا، حكم مباراة الأهلي والزمالك:

– من مواليد 9 مايو 1983، ودخل القائمة الدولية فى 2019.

-يبلغ من العمر 37 عامًا ويعمل مدير حسابات في إحدى الشركات الخاصة في قطاع الأدوية.

– بدأ ظهوره الأول فى الليجا الإسبانية عام 2016.

– أدار خلال مسيرته التحكيمية 252 مباراة.

– أشهر 1190 بطاقة صفراء و90 بطاقة حمراء، بواقع 47 بطاقة مباشرةً و43 بعد الحصول على انذارين، واحتسب 72 ضربة جزاء.

– لم يدير أي مباراة في دوري أبطال أوروبا، وأدار 3 مباريات في الدوري الأوروبي ومباراة في المؤتمر الأوروبي.

– أدار 20 مباراة فى الموسم الماضي بالدوري الإسباني منهم مباراتين لبرشلونة أمام ليفانتي وفاز البارسا 3-2 وأمام فياريال وفاز 2-0.

– كما أدار مباراتين لريال مدريد أمام ألافيس وفاز الريال 3-0 وأمام إسبانيول وفاز الملكى 4-0.

-سبق له وأن حكم مباراة أطرافها عربية، وكانت تجمع بين الجزائر والسعودية في عام 2018، والتي فاز فيها السعودية بهدفين نظيفين، وتعد قمة الأهلي والزمالك هي المباراة العربية الثانية التي يقوم بتحكيمها.

– آخر كلاسيكو أداره الحكم الإسباني كان بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في شهر يناير عام 2022، والذي انتهى بفوز المرينجي، بثلاثية مقابل هدفين بعد الوقت الإضافي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

تذاع مباراة الأهلي والزمالك، عبر قناة أون تايم سبورتس، بتعليق مدحت شلبي صوتية أولى وحاتم بطيشة صوتية ثانية، وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساءً.

حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي حصل على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

ويمتلك الأهلي 3 مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021، بفوز عريض ومثير كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. أبرزها الأهلي والزمالك في قمة الدوري

استعدادات الشركة المسئولة عن تأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى