مباراة المغرب وإسبانيا.. أسود الأطلس أمام فرصة تحطيم 3 أرقام للسعودية بكأس العالم

تترقب الجماهير العربية في جميع أقطار الوطن العربي مباراة المغرب وإسبانيا التاريخية برسم مواجهات الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 بقطر.

ويدخل منتخب المغرب المباراة وعينه على تسطير تاريخ جديد والتأهل للدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ أسوط الأطلس وفي تاريخ منتخب عربي في المونديال.

وبلغ منتخب المغرب الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه، وأصبح أول منتخب عربي ينجح في تخطي حاجز الدور الأول في أكثر من مناسبة.

وتأهل منتخب المغرب متصدرًا للمجموعة السادسة بدور المجموعات، بعدما استهل مشوتاره في البطولة بالتعادل السلبي أمام كرواتيا، ثم انتصر على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، قبل الفوز على كندا بهدفين لهدف وضمان الترشح للدور الثاني.

المغرب وفرصة تحطيم أرقام قياسية للعرب

الرقم الأول يتعلق بعدد الانتصارات المسجلة في كأس العالم، حيث يشترك منتخبا المغرب والسعودية في الرقم القياسي لعدد الانتصارات العربية بـ5 انتصارات، بعدما كانت السعودية صاحبة الرقم القياسي لعدد الانتصارات قبل انطلاق مونديال قطر بـ4 انتصارات.

وحقق منتخب السعودية انتصارًا على حساب الأرجنتين في دور المجموعات بهدفين لهدف، ليرفع رصيد انتصاراته إلى 5 انتصارات، بينما حقق منتخب المغرب انتصارين على بلجيكا وكندا ليرفع رصيد انتصاره في المونديال إلى 5 انتصارات بالتساوي مع الأخضر السعودي.

وبإمكان منتخب المغرب تخطي رقم السعودية، حال تحقيقه الانتصار اليوم على حساب إسبانيا في مباراة الدور ثمن النهائي.

هذا الانتصار إن تحقق سيضمن أيضًا لمنتخب المغرب تجاوز رقم سعودي آخر قبل مونديال روسيا تمثل في أنه المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من الانتصار في مبارتين في نسخة واحدة بالمونديال.

كان ذلك في مونديال 1994 بالولايات المتحدة، حينما انتصر منتخب السعودية على المغرب تحديدًا بهدفين لهدف ثم على حساب بلجيكا بهدف نظيف.

أما الرقم الثالث فيتمثل في الإنجاز الأبرز للمنتخبات العربية في كأس العالم، والمتمثل في الصعود للدور ثمن النهائي لثلاث منتخبات عربية هي المغرب والسعودية والجزائر.

منتخب المغرب أصبح أول منتخب عربي في التاريخ يبلغ الدور ثمن النهائي لكأس العالم في مناسبتين، وهو أمامه فرصة ليتخطى إنجازي السعودية والجزائر، ويصبح صاحب الإنجاز العربي الأكبر في تاريخ المونديال.

مباراة المغرب وإسبانيا.. ماذا فعل أسود الأطلس في الظهور الوحيد بدور الـ16 بكأس العالم؟

توقعات لقاء المغرب وإسبانيا غدًا وفرص فوز أسود الأطلس.. فيديو