مباراة المغرب وإسبانيا.. ماذا فعل أسود الأطلس في الظهور الوحيد بدور الـ16 بكأس العالم؟

تترقب الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج مباراة المغرب وإسبانيا برسم الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 بقطر.

ويدخل منتخب المغرب المباراة وعينه على تسطير تاريخ جديد والتأهل للدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ أسوط الأطلس وفي تاريخ منتخب عربي في المونديال.

وبلغ منتخب المغرب الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه، وأصبح أول منتخب عربي ينجح في تخطي حاجز الدور الأول في أكثر من مناسبة.

وتأهل منتخب المغرب متصدرًا للمجموعة السادسة بدور المجموعات، بعدما استهل مشوتاره في البطولة بالتعادل السلبي أمام كرواتيا، ثم انتصر على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، قبل الفوز على كندا بهدفين لهدف وضمان الترشح للدور الثاني.

منتخب المغرب.. لقاء وحيد سابق في دور الـ16

وسبق أن تأهل منتخب المغرب للدور ثمن النهائي في مرة وحيدة سابقة في مونديال المكسيك 1986، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الخامسة على حساب منتخبات إنجلترا وبولندا والبرتغال، على الترتيب.

والتقى منتخب المغرب حينها في الدور ثمن النهائي مع وصيف المجموعة الرابعة، الذي شاءت الأقدار أن يكون منتخب ألمانيا الغربية.

ووقتها قدم منتخب المغرب مباراة كبيرة، وصمد أمام منتخب ألمانيا الغربية لـ87 دقيقة، قبل أن يصعق لوتار ماتيوس المغاربة بهدف قاتل في الدقيقة 88 من زمن المباراة، منح منتخب بلاده بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، بعدما أسال أسود الأطلس العرق البارد للألمان في هذه المباراة.

موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا في دور الـ16 بكأس العالم

توقعات لقاء المغرب وإسبانيا غدًا وفرص فوز أسود الأطلس.. فيديو