«مبعث فخر كبير».. جنديات سعوديات يروين تجربتهن في الحج

ثقة كبيرة اكتسبتها الفتيات السعوديات بما سمحت لهم المملكة بالالتحاق الأمني في الحج، حيث تمكنّ من تحقيق أحلامهن، وإثبات جدارتهن بالعمل في بيت الله الحرام.

تعلقت العسكرية الشابة جواهر الشمري، بالزي العسكري منذ طفولتها، وهي تنظر إلى والدها باعتزاز وفخر، بعد أن أمضى جُل عمره في خدمة أحد القطاعات الأمنية.

جنديات سعوديات جنديات سعوديات

العسكرية جواهر تحدثت عن فخرها واعتزازها بعملها الأمني في مشعر مني، وقالت: «اليوم أنا بوصفي عسكرية سعودية في موسم حج هذا العام، أعمل مفتشة سلامة في المديرية العامة للدفاع المدني، وهذا مبعث فخر كبير وشعور عظيم بالنسبة لي، وعمل إنساني، ودخولي القطاع العسكري هو لخدمة ديني ووطني».

وتابعت: «من مهامي بوصفي مفتش سلامة، الوقوف على المخيمات، للتأكد من متطلبات الوقاية والحماية من الحريق، وعلى سبيل المثال التأكد من الإنشاءات وطفايات الحريق والتمديدات الكهربائية».

وبدت بين أروقة مخيمات المشاعر المقدسة، أعين مجندات الدفاع المدني، وهي تراقب التجهيزات داخل مشعر منى، للتأكد من متطلبات السلامة والأمن، وذلك بعد تدريبهن وتأهيلهن، إذ يعملن بتقنيات حديثة في موسم حج العام الحالي، لتلقي البلاغات على مدار الساعة، والتعامل مع الحالات الطارئة كافة.

جنديات سعوديات جنديات سعوديات

وقالت إحدى العسكريات: «عملنا مفتش سلامة في الدفاع المدني هو الإشراف الوقائي، والوقوف على مخيمات الحجاج، والتأكد من توفير متطلبات السلامة والحماية للحجاج أثناء أداء النسك».

جنديات سعوديا

وأوضحت عسكرية أخرى أن جولاتهن التفتيشية تستمر طوال أيام الحج في المشاعر المقدسة، عبر تقنيات وتطبيقات حديثة، تسهّل عمليات الرصد، حسبما أوردت العربية نت.

«50 مطوفة».. فتيات سعوديات لخدمة المعتمرات وقاصدات المسجد الحرام