متحدث الوزراء: دولة أوروبية اكتشفت متحور أوميكرون قبل ظهوره في جنوب إفريقيا.. فيديو

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن دولة أوروبية اكتشفت متحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون)؛ قبل ظهوره في جنوب إفريقيا.

وتابع سعد، أن القطاع الصحي لا يشهد وجود أزمات في المستشفيات أو قطاع العناية المركزة، مؤكدًا أن إحدى الدول الأوروبية أكدت وجود عينات لمتحور كورونا الجديد أوميكرون؛ قبل ظهوره في دولة جنوب إفريقيا، موضحًا أنه يتم اكتشاف هذه المتحورات بالصدفة.

وقف الرحلات

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم اتخاذ إجراء وقف الرحلات مع دول جنوب إفريقا للحفاظ على صحة المواطن المصري وقدوة ببعض الدول.

وتابع أنه من الوارد أن يثبت استجابة هذا المتحور للقاحات؛ وحينها لن نكون في حاجة لاتخاذ هذه الإجراءات، موضحًا أنه يجب حينها التعامل مع المتحورات بشكل ليس فيه تهوين ولا تهويل.

الخدمات الحكومية

وفي السياق، قال السفير نادر سعد إن تقديم الخدمات الحكومية بداية من الغد، مرهون بالحصول على الجرعة من لقاح كورونا على الأقل.

ولفت إلى أن من لديه موقف من التطعيم عليه استخراج مسحة كورونا قبل 72 ساعة من موعد تقديمها، لافتا إلى أنه يستخرج المسحة على حسابه الخاص وتكون نتيجتها سلبية.

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك 30 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، بينما حصل 16 مليونًا على الجرعتين.

الوزراء: القطاع الصحي لا يشهد أزمات.. و30 مليون حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح.. فيديو

جرعة واحدة غير إلزامية.. متحدث الوزراء: غدا بداية التسجيل لحصول الأطفال من 12 إلى 15 سنة على لقاح كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى