متى يغادر مريض كورونا المستشفى ؟

 

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، إن المعامل المركزية تعد خط دفاع لمواجهة كورونا، مشيرة إلى أن هناك 23 معملا مركزيا في المحافظات ومن المقرر انضمام 6 معامل جديدة لها.

وأضافت خلال فيديو نشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان «حال الشعور بأعراض كورونا يجب التوجه إلى أقرب مستشفى وليس المعمل التي ستتواصل بدورها مع المعامل المركزية حال تشخيص إصابة»، مشيرة إلى أن تحليل كورونا يتمثل في مسحة من الأنف والزور.

وحول تحول بعض الحالات من إيجابية إلى سلبية قالت «مصابو كورونا يخضعون لتحليل كل 48 ساعة في مستشفيات العزل حتى يصبح آخر تحليل سلبي فيتم إخراج الحالة من المستشفى»، مشيرة إلى نتيجة تحليل كورونا تخرج بعد 12 ساعة.

وأكدت أهمية مكوث المخالطين لحالات مصابة في المنزل لمدة 15 يوما، لافتة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة بسبب الأمراض المزمنة يكونوا أكثر عرضة للإصابة بكورونا ومضاعفاتها.

وحول ما تردد بشأن انتقال كورونا عبر الهواء قالت «الثابت حتى الآن أنه لن ينتقل عبر الهواء، لكن في المعامل والمستشفيات يجب أخذ الاحتياطات الكافية، كما لم يثبت انتقاله عبر الحيوانات حتى الآن»، مؤكدة أهمية غسل اليدين وتنظيف الأسطح بالمنازل.

وأشارت إلى أن ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس من أبرز أعراض فيروس كورونا.