محافظ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة أربعة ملايين و250 ألف جنيه

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وأشاد آمنة بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأشار إلى أنه منذ عام 2018 وحتى الآن تم بناء وافتتاح أكثر من 330 مسجد بتكلفة تجاوزت 445 مليون جنية في طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك بالتزامن مع افتتاح 4 مساجد جديدة بمراكز الدلنجات وكفر الدوار ودمنهور بتكلفة إجمالية بلغت 4 مليون و250 ألف جنيه وتلك المساجد هي:

- مسجد 'الدالي' بقرية البستان بالدلنجات والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ١١٤ م٢ بتكلفة إجمالية مليون جنيه.

- مسجد 'حمد زقم' بنجع البراهمة بالدلنجات والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ٢١٠ م٢ بتكلفة إجمالية مليون و٥٠٠ ألف جنيه.

- مسجد 'الشرقي الكبير' بقرية كوم النص بكفر الدوار والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ٦٦٦ م٢ بتكلفة إجمالية مليون و٥٠٠ ألف جنيه.

- مسجد 'عبادالرحمن' بشارع الأباصيري أبو الريش بدمنهور والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف (صيانة وترميم) على مساحة ١٤٨ م٢ بتكلفة إجمالية 250 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتي جاءت تحت عنوان «القيم المجتمعية» أن ديننا الحنيف قد أهتم بالقيم المجتمعية التي تحفظ كيان المجتمع وتقوي أركانه، ومن هذه القيم المجتمعية قيمة التعاون والتكافل والعيش المشترك التي تعود بالنفع علي المجتمع كله، قيم الشهامه والمروءة والتضحية والإيثار، قيمة العناية بذوي الهمم والأيتام والضعفاء وكبار السن باعتبار أن حسن رعايتهم واجب ديني ووطني وإنساني.

كما ذكرت أن من أهم القيم المجتمعية قيمة التحري والتثبت من الأخبار قبل ترديدها ونشرها. وأكدت الشريعة الإسلامية على هذه القيمة النبيلة وحذرت من الشائعات ومروجيها بإعتبار أن بث الشائعات هدفه تدمير المجتمعات من داخلها والعمل على نشر اليأس والإحباط بين أبنائها.

محافظ البحيرة يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول.. تبدأ 15 يناير

محافظ البحيرة يوجه بإيقاف عمل المعديات النهرية نظرا لشدة الرياح