محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أم المصريين وأقسام الاستقبال والطوارئ والرعاية

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الجمعة زيارة لمستشفى أم المصريين العام للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها مع متابعة إجراءات إستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد محافظ الجيزة أنه سيتم إتخاذ إجراءات فورية مشددة ضد أي مسئول يتقاعس عن أداء عمله وواجبه بشأن تقديم الرعاية الطبية للمواطنين.

حرص المحافظ على تفقد غرف العزل والإستقبال والفحص والطوارئ وغرف العزل للاطفال من المشتبه بهم أو مصابى فيروس كورونا والتى تم تجهيزها على أعلى مستوى وتوافر الاسره بها للتعامل مع أى حالات مرضيه طارئة من الاطفال.

كما حرص راشد على تفقد غرف عزل الاطقم الطبيه التى إصيبت بفيروس كورونا بمستشفى أم المصريين لتقديم كافه أوجه الدعم لهم والاطمئنان على سلامتهم حيث ثمن راشد مجهودات الأطقم الطبيه وتضحياتهم فى سبيل سلامه المواطنين مشيراً أن مستشفى أم المصريين فقط قد شهدت إصابه 24 فرد من الاطقم الطبيه والتمريض وهو ما يعكس حجم المجهودات التى تنفذ على الارض وقد من الله عليهم جميعاً بالشفاء عدا حالتين فقط.

كما تفقد محافظ الجيزة العيادات المتنقلة والوحدة الصحية بالعمرانية للتأكد من جاهزية الوحده لإستقبال المرضي وصرف الادوية لذوى الأمراض المزمنه والتى ستقدم خدمتها إعتباراً من السبت الموافق 20 / 6 /2020 بعدد 8 مواقع بالجيزة بناء على ما تم التوافق عليه مع السيدة الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة وإستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة التى إنتهت قراراتهم أو إصدار قرارات جديدة وذلك بغرض إتاحة الخدمات الصحية بأماكن قريبة من إقامتهم .

وقد حرص المحافظ على التأكد من توافر المخزون الدوائى اللازم مشدداً أن المرحلة الحالية تستلزم مضاعفه المجهودات والغاء أى أجازات لتقديم الرعاية الطبيه الكامله للمرضي .

ويذكر أن أماكن تواجد القوافل غداً هى وحدة رعاية الطفل بمدينة العمال بإمبابة ، ومركز شباب زنين ببولاق الدكرور ، وجزيرة محمد بالوراق ، والادارة الصحية بأوسيم ، والإخصاص بالصف ، والادارة الصحية بالعمرانية، ومركز طب الاسرة المستقبل باكتوبر، ونكلا بمنشأة القناطر .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13928 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15373 حالة، من ضمنهم الـ 13928 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي 'القاهرة، الجيزة والقليوبية'، بينما سجلت محافظات 'البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء' أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 52211 حالة من ضمنهم 13928 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2017 حالة وفاة.

 

الصحة: ارتفاع عدد الحالات من إيجابى إلى سلبى بفيروس كورونا إلى 15373 حالة

الصحة العالمية تدرس تجربة علاج الإيدز فى مواجهة كورونا